طرد مديرة روضة أطفال فى الصين.. قبلت هدية شوكولاتة بأقل من دولار

الأربعاء، 11 سبتمبر 2024 12:00 م
طرد مديرة روضة أطفال فى الصين.. قبلت هدية شوكولاتة بأقل من دولار طرد مديرة حضانة لقبولها هدية بسيطة
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طردت إدارة روضة أطفال فى الصين مديرة الحضانة لأنها قبلت علبة صغيرة من الشوكولاتة بقيمة 85 سنتا أمريكيًا من تلميذ، وأفادت إذاعة الصين الوطنية أن وانج، مديرة روضة أطفال سانكسيا فى تشونغتشينغ، جنوب غرب الصين، اتخذت إجراءات قانونية ضد صاحب عملها السابق بعد فصلها فى سبتمبر من العام الماضى.

طرد مديرة حضانة لقبولها هدية
طرد مديرة حضانة لقبولها هدية

 

أظهرت لقطات المراقبة للحضانة صبيا يسلم كيسا بلاستيكيا يحتوى على علبة الشوكولاتة لوانج، التى كانت جالسة فى مقدمة الفصل الدراسى مع معلمة أخرى، وقبلت وانج الهدية، التى تكلفت 6.16 يوان، من الصبى وعانقته، وقال التقرير إنها تقاسمت الشوكولاتة لاحقًا مع أطفال آخرين فى الروضة، بحسب ما ذكر موقع scmp.

 

من الممارسات الشائعة بين التلاميذ الصغار فى الصين إرسال الهدايا أو بطاقات المعايدة إلى معلميهم قبل يوم المعلم السنوى فى 10 سبتمبر، وفى بعض الحالات، يشترى الآباء المتنافسون هدايا باهظة الثمن لأطفالهم لتقديمها للمعلمين.

 

وقالت وانج إن روضة الأطفال أبلغتها بأنها طُردت لأنها قبلت الهدية من الصبى، وزعمت الحضانة أن وانج انتهكت قاعدة وزارة التعليم التى تحظر على المعلمين طلب أو قبول الهدايا أو الأموال من الطلاب أو أولياء أمورهم بأى شكل من الأشكال، ورفعت وانج دعواها القضائية فى محكمة الشعب بمنطقة جيولونجبو.

 

وفى الجلسة الأولى، كان دفاع المدرسة هو أن أخذ الهدية، بغض النظر عن قيمتها، يخالف قاعدة وزارة التعليم. وقالت إن تصرف وانج أضر بروضة الأطفال، وتوصلت المحكمة إلى حكم فى مارس حيث قضت بأن روضة الأطفال فصلت وانج بشكل غير قانونى وأمرت بدفع تعويض، وقررت أن الشوكولاتة أعطيت بدافع الحب والاحترام من الطالب، ولا ينبغى وصف تصرف المعلمة بأنه قبول للهدايا.

 

قدمت روضة الأطفال استئنافًا، وفى أغسطس أيدت محكمة الشعب المتوسطة رقم 5 فى تشونغتشينغ الحكم الأصلى بعد الجلسة الثانية للقضية، كان طرد وانج من العمل رائجا على وسائل التواصل الاجتماعى بالصين، حيث اجتذب 7.2 مليون مشاهدة على موقع Douyin وحده.

 

قال أحد مستخدمى الإنترنت: "يا له من أمر سخيف! لقد تم طردها لقبولها هدية بقيمة 6 يوان فقط؟"، علق شخص آخر: "كمعلم، أشعر بخيبة أمل مريرة. ما مدى خطورة العقوبة".

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة