عشان الفرحة تكمل.. 5 قواعد إتيكيت خطوبة لازم العريس يعرفها

الأربعاء، 11 سبتمبر 2024 08:00 م
عشان الفرحة تكمل.. 5 قواعد إتيكيت خطوبة لازم العريس يعرفها عريس وعروس
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تهدف فترة الخطوبة إلى توطيد العلاقة بين العروسين وعائلتيهما، أيضًا هناك بعض القواعد التي تخص العريس يجب اتباعها كي يمر الحفل بشكل جيد وسط فرحة ويسجل ذكرى غالية وجميلة، فهناك بعض القواعد التي يغفل البعض عن تنفيذها اعتقاداً أنها أشياء غير هامة، لكن هناك بعض القواعد الواجب الالتزام بها، ونستعرض خلال السطور التالية  إتيكيت الخطوبة للعريس التي يجب تنفيذها في هذه الليلة، وفقًا لما أشارت إليه هالة العزب خبيرة الإتيكيت.

 الاهتمام بالتفاصيل :

قالت خبيرة الإتيكيت في حديثها لـ" اليوم السابع":" لابد من أن يهتم العريس بأدق التفاصيل من خلال البحث عن العادات والتقاليد التي تخص العروس وتخص ليلة الخطوبة واحترام وتنفيذ جميع العادات". 

النظافة الشخصية والملابس:

وتابعت: "من الأفضل أن يحرص العريس على الاهتمام بالنظافة الشخصية من حيث الشكل العام ويحرص على أن يكون في أفضل صورة ممكنة من نظافته الأظافر وقص الشعر وتجهيز ملابسه التي تتناسب مع طبيعية المكان الخاص بيوم الخطوبة ويفضل أن تكون ملابسه أنيقة ومناسبة وتم الاتفاق عليها مع العروس من قبل  وارتداء بدلة في حالة إذا كانت الخطوبة خارج المنزل، وفي حالة إذا كان الحفل بداخل المنزل يفضل ارتداء الملابس المتفق عليها، فمن الممكن أن يتم ارتداء زي شبه رسمي يتشابه مع البدلة" سيمي فورمال ". مشيرة إلى أن عنصر المفاجأة  فى اختيار الملابس مرفوض .

 التواصل والتعامل :

 وأكملت:" احرص على أن يكون هناك إحترام متبادل وتقدير لجميع أفراد عائلة العروس، وخاصة مع والديها واستخدام لغة مهذبة في حديثه معهم، مع مراعاة تجنب أي مواضيع حساسة أو خلافية، ويستمع باهتمام إلى ما يقوله الآخرون، ويعبّر عن اهتمامك بآرائهم".

المساعدة فى الاستعدادات الكاملة للحفل :

 وتقول للعريس:" كن مستعدًا للمساعدة في أي مهام أو ترتيبات تتعلق بالخطبة والاتفاق على ملابس الخطوبة التي يتم ارتداؤها فى الخطوبة بأيام كي يكون هناك مساحة كافية من الأيام، أيضًا تحضير باقة زهور  وحجزه من قبل الحفلة بـ يوم واحد أو يومين ، ايضًا الالتزام  بالمواعيد".

التزم بوعودك :

وتقول:" كن ملتزماً بالوعود التي تم الاتفاق عليها بينك وبين العروس وعائلتها، ولا تحاول أن تكون شخصًا آخر، أيضًا  كن صادقًا وطبيعيًا وحاول أن تسعى جاهدًا من أجل أن تكوين ذكرى جميلة بينكما في مثل هذا اليوم ".

الخطوبة
الخطوبة

 

قواعد الخطوبة
قواعد الخطوبة

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة