كيف استقبلت الصحافة الأمريكية مناظرة ترامب وهاريس؟ صور

الأربعاء، 11 سبتمبر 2024 01:50 م
كيف استقبلت الصحافة الأمريكية مناظرة ترامب وهاريس؟ صور ترامب وهاريس
كتبت : نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

علقت وسائل اعلام أمريكية على المناظرة الرئاسية بين الرئيس السابق دونالد ترامب مرشح الجمهوريين في انتخابات الرئاسة الامريكية 2024، ومنافسته الديمقراطية كامالا هاريس حيث تناول المرشحان موضوعات عدة حول سياستهم داخليا وخارجيا.

بوليتكو تعلق على المناظرة
بوليتكو تعلق على المناظرة

قالت مجلة بوليتكو الأمريكية، إنه من الواضح من المناظرة، أن هاريس كانت الفائزة، مشيرا إلى أن المناظرة لم تكن مأساوية مثل مناظرة بايدن وترامب، وارتكبت هاريس أخطاء قليلة جدا ومضت قدما في هدفها، وكانت منضبطة، وركزت على السياسة، ووجهت الأسئلة نحو الموضوعات التي أرادت مناقشتها، ووجهت لكمات ضد ترامب سواء كان ذلك بشأن الإجهاض، أو الاقتصاد، أو القضايا الدولية، أو الديمقراطية، وأشارت إلى أن أداء ترامب لم يكن جيدا بما يكفي، حيث بدا دفاعيا وغاضبا معظم الوقت وغير منضبط وكان منزعجا من حقيقة أن هاريس كانت متقدمة إلى حد كبير.

واشنطن بوست تسلط الضوء على اداء هاريس وبايدن
واشنطن بوست تسلط الضوء على اداء هاريس وبايدن

وفي صحيفة واشنطن بوست، رأت الكاتبة كارين تومولتي، أن المناظرة تمثل التأكيد الأقوى حتى الآن على أن الديمقراطيين فعلوا الشيء الصحيح في دفع الرئيس جو بايدن جانبًا لصالح نائبته كامالا هاريس، وأضافت أنه منذ اللحظة التي صعدت فيها كامالا هاريس المسرح لمصافحة دونالد ترامب، أثبتت أنها الخصم الذي لم يكن بايدن قادرا على أن يكونه عندما التقى هو وترامب، قبل 75 يومًا، في المناظرة الكارثية.

وأضافت الصحيفة، أن هاريس أظهرت استعدادها ومهاراتها كمدعية عامة سابقة، وقدمت قضية قوية ضد ترامب وهاجمته بحماسة بشأن الإجهاض والهجرة والسياسة الخارجية، وقالت إن زعماء العالم "يسخرون" من ترامب.

وول ستريت تقارن بين اداء هاريس و بايدن
وول ستريت تقارن بين اداء هاريس و بايدن

كما قالت صحيفة "وول ستريت جورنال" أن هاريس نجحت في محاصرة ترامب خلال المناظرة واستفادت بشكل كبير لتعريف نفسها وخصمها رغم أنها بدأت المناظرة وهي في موقف دفاعي، لكنها نجحت في وضع ترامب في مواقف حرجة، وقالت إنه بينما قدمت هاريس نفسها كشخصية متفائلة ذات خطط عملية تركز على المستقبل، حاول ترامب تصويرها كمرشحة ماركسية تجر البلاد نحو الانهيار. ومع ذلك، بدا ترامب دفاعيًا في مواجهة هجمات هاريس المتواصلة، وغالبًا ما كان يغرق في شكاوى وتصريحات غير مدعمة بالحقائق.

وقالت شبكة سي ان ان، إن كامالا هاريس استطاعت استفزاز ترامب طوال المناظرة، وأضافت أن نائبة بايدن استعدت جيدا للقاء، وغطت كل إجابة تقريبًا بتعليق مصمم لإثارة غضب الرئيس السابق ووصفت ترامب بأنه "ضعيف" و "مخطئ".

على الجانب الآخر، رأت سي ان ان، أن ترامب كان غالبًا خارجًا عن السيطرة، مشيرة إلى إصراره بصوت عالي ومتكرر على أن نتائج انتخابات 2020 التي فاز بها بايدن ما هي إلا احتيال وسرقة، ورسم صورة قاتمة للولايات المتحدة، تذكر بـ "المذبحة الأمريكية" التي حذر منها عندما تولى منصبه في عام 2017، وقال: "لدينا أمة تموت".










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة