مؤسس مبادرة تراثنا لـ"السفيرة عزيزة": نحاول إبراز تاريخ مصر بأعمال فنية للأطفال

الأربعاء، 11 سبتمبر 2024 06:41 م
مؤسس مبادرة تراثنا لـ"السفيرة عزيزة": نحاول إبراز تاريخ مصر بأعمال فنية للأطفال سماح خير الله
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحدثت سماح خير الله مؤسس مبادرة تراثنا ومصممة أزياء، عن فكرة المبادرة وبدايتها، قائلة:" الفكرة بدأت منذ حوالى عام ونصف أو عامين، حيث استفدت من عملى مصممة أزياء للأطفال، بالتعاون مع حازم العطار مخرج الأفلام الوثائقية، اتفقنا على تقديم شىء مشترك لإبراز تاريخنا وتراثنا خاصة التراث السكندرى والمصرى بشكل عام، من خلال أعمال فنية للأطفال".

وأضافت سماح خير الله، خلال استضافتها ببرنامج "السفيرة عزيزة" المذاع على قناة دى إم سى: "نقوم بربط الأجيال الجديدة بالتراث عن طريق الفنون التى يقدمها حازم والأزياء التى أقوم بتصميمها، ومن هنا كان انطلاق المبادرة".

وأوضح حازم العطار مخرج ومؤسس مبادرة تراثنا، أنه "لا يوجد هوية لأى دولة بدون تاريخ، ومصر لديها تاريخ كبير وعظيم، وحرصنا على مراجعة التاريخ لإيصال المعلومة بشكل مبسط، وحتى نقوم بتعريف الأجيال عن التاريخ المصرى، فى ظل انتشار التكنولوجيا والسوشيال ميديا".

ولفت حازم العطار: "حاولنا استغلال المبادرة فى الأطفال، لأنهم بيحبوا تقديم فيديوهات والظهور على برامج السوشيال ميديا، ولذا حرصنا على توفير المحتوى لهم بصورة مبسطة، وغنية عن التاريخ المصرى، لأن هناك عدد كبير من الأطفال لا يعلم عنه شىء".

تابع حازم: "أشركنا عدد من الأطفال فى تقديم المحتوى منهم، فرح حسن فى دور كليوباترا، ومحمود حسن فى دور الملك أحمس، ومصطفى محمد فى دور الإسكندر الأكبر، ومالك محمد فى دور الملك فاروق".










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة