مناظرة هاريس وترامب .. حرب كلامية حول الاقتصاد والإجهاض

الأربعاء، 11 سبتمبر 2024 08:39 ص
مناظرة هاريس وترامب .. حرب كلامية حول الاقتصاد والإجهاض ترامب وهاريس
كتبت : نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت المناظرة الرئاسية بين دونالد ترامب وكامالا هاريس مواجهات ساخنة في العديد من ملفات الداخل الأمريكي، والمرجح أن تؤثر بشكل كبير على اختيارات الناخبين في انتخابات الرئاسة الأمريكية 2024.

وبخلاف ملفات الشرق الأوسط والحروب العالمية ، شهدت المناظرة الرئاسية التي بثتها شبكة "ABC" نيوز الأمريكية فجر الأربعاء سجالاً حول ملفات الداخل الأمريكي، حيث تبادل ترامب وهاريس الهجوم في ملف الإجهاض والاقتصاد وغير ذلك.

ودافع ترامب عن إدارته للاقتصاد قائلاً: إدارة جو بايدن اعترفت عمليا بسلامة سياستى الاقتصادية عندما كنت رئيساً ، وذلك من خلال الإبقاء على الرسوم الجمركية التي فرضتها على الصين خلال ولايتى.. وعندما تركت البيت الأبيض كانت أمريكا تتمتع باقتصاد قوي يتعافى من تبعات كورونا".

بدورها ، اتهمت كامالا هاريس منافسها بالتسبب في أسوأ معدلات بطالة في تاريخ الولايات المتحدة منذ الكساد العظيم ، قائلة خلال المناظرة الرئاسية : "لقد ترك لنا دونالد ترامب أسوأ بطالة منذ الكساد العظيم.. وأسوأ جائحة صحية منذ قرن وأسوأ هجوم على ديمقراطيتنا منذ الحرب الأهلية، وما فعلناه هو تنظيف الفوضى التي خلّفها دونالد ترامب".

وتابعت هاريس أنها ستسعي إلى خفض الضرائب، قائلة :أنا ابنة الطبقة المتوسطة ولدي خطة لتحسين المستوي المعيشي وخفض الضرائب ، وهو ما عقب عليه ترامب بقوله : "ليس لديها خطط .. نسخت خطة بايدن المكونة من 4 جمل تقول فقط :حسنا، سنحاول خفض الضرائب.. ليس لديها خطة".

إعدام للأطفال .. ترامب يدافع عن حظر الاجهاض


ومن الاقتصاد إلى الإجهاض ، حيث هاجمت كامالا هاريس منافسها دونالد ترامب في هذا الملف، مشيرة إلى أنه وضع خلال ولايته العديد من العراقيل للسيدات اللاتي أردن ممارسة حقهن في الإجهاض خصوصاً الفقيرات منهن.

وقالت كامالا هاريس خلال المناظرة: إنه لا يمكن نزع حق الإجهاض خاصة بعد جرائم الاغتصاب.. حظر الإجهاض إهانة للمرأة الأمريكية، ولن أسمح بذلك إذا أصبحت رئيسة لأمريكا.

وعقب ترامب قائلاً : "لا يجوز إعدام الأطفال تحت شعارات دعم الإجهاض.. أؤمن بالإجهاض في حالات خاصة وليس إتاحته بشكل عام".

وتابع المرشح الجمهورى لانتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب : قضية الإجهاض مزقت الولايات المتحدة.. الإجهاض جريمة قتل بالنسبة لي ولا يمكن أن أسمح به وكلام هاريس عن نيتي حظر الإجهاض بشكل مطلق غير صحيح، وإنما ضوابط".


 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة