وزيرة خزانة بريطانيا: ميزانية أكتوبر تحتاج إلى قرارات صعبة منها الضرائب والإنفاق

الأربعاء، 11 سبتمبر 2024 03:10 م
وزيرة خزانة بريطانيا: ميزانية أكتوبر تحتاج إلى قرارات صعبة منها الضرائب والإنفاق راشيل ريفز - وزيرة الخزانة
كتبت : رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذرت وزير الخزانة البريطانية راشيل ريفز من أن ميزانية حكومة العمال التى سيتم الإعلان عنها فى أكتوبر ستتطلب قرارات صعبة بشأن الضرائب والإنفاق والرعاية الاجتماعية.

كما دافعت ريفز عن خفض مدفوعات الوقود الشتوى لجميع المتقاعدين باستثناء أفقرهم باعتبارها "القرار الصحيح"، حيث تحدثت في يوم أظهرت فيه الأرقام الجديدة أن اقتصاد المملكة المتحدة توقف عن النمو فى يوليو للشهر الثاني على التوالي.

وقالت لهيئة الإذاعة البريطانية: "لقد كنت واضحة حقًا فى أن الميزانية في 30 أكتوبر ستتطلب قرارات صعبة بشأن الضرائب والإنفاق والرعاية الاجتماعية. لكن الجائزة - إذا تمكنا من إعادة الاستقرار إلى اقتصادنا، وإذا تمكنا من إعادة الاستثمار إلى بريطانيا - هي النمو الاقتصادي، والوظائف الجيدة، ودفع أجور لائقة فى جميع أنحاء بلدنا، لتحقيق الإمكانات الهائلة التى لدينا".

وقالت ريفز إنها لم تكن ترغب في حرمان ملايين المتقاعدين من مدفوعات الوقود الشتوي، لكنها اضطرت إلى ذلك بسبب "الثقب الأسود" في المالية العامة.

تم رفض اقتراح المحافظين بالتراجع عن مقترح خفض الوقود الشتوى بأغلبية 348 صوتًا مقابل 228.

ومن جانبه، قال قال وزير الإسكان البريطانى، ماثيو بينيكوك إن الخطط الرامية إلى خفض مدفوعات الوقود في الشتاء للمتقاعدين -باستثناء أفقر المتقاعدين في إنجلترا وويلز- لن يتم التراجع عنها، بعد أن امتنع العشرات من نواب حزب العمال عن التصويت في تصويت رئيسي في مجلس العموم مساء الثلاثاء.

وتم رفض اقتراح المحافظين بإلغاء هذه الخطوة بأغلبية 348 صوتًا مقابل 228.

وقال بينيكوك إنه يقدر المخاوف التى أثارها العديد من الزملاء، لكنه قال: "لن نخفف هذه السياسة. نعتقد أنها القرار الصحيح".

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة