انعقاد الجمعية العامة للأمم المتحدة الـ79 بحضور قادة العالم

الخميس، 12 سبتمبر 2024 08:55 م
انعقاد الجمعية العامة للأمم المتحدة الـ79 بحضور قادة العالم الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش
 كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في كلمته التي ألقاها في مقر الأمم المتحدة في نيويورك، قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش: "مع افتتاح الدورة التاسعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، نواجه عالما في ورطة. لكن الخبر السار هو أننا نستطيع أن نفعل شيئا حيال ذلك، هذا هو المكان الذي يتم فيه التوصل إلى الحلول".

وقال ، يستعد آلاف القادة وصناع التغيير والمناصرين من جميع الخلفيات للتجمع لحضور قمة المستقبل وأسبوع الجمعية العامة للأمم المتحدة رفيع المستوى، اللذين سينطلقان يومي 22 و24 سبتمبر على التوالي. وهناك، سيطرحون سؤالا أساسيا ومتزايد الإلحاح: كيف يمكننا حماية كوكبنا ومستقبلنا وأنفسنا - قبل فوات الأوان؟

من الاجتماعات رفيعة المستوى بشأن ارتفاع مستوى سطح البحر ومقاومة مضادات الميكروبات إلى القمة التي تعقد مرة واحدة في الجيل والمناقشة العامة، ستتناول الدورة التاسعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة بعض القضايا الأكثر إلحاحاً في العالم.

وقال الأمين العام خلال الجلسة الافتتاحية: "منذ اليوم الأول، كانت الأمم المتحدة المكان المناسب للحلول المتعددة الأطراف - القائمة على التعاون والحوار والدبلوماسية وميثاق الأمم المتحدة". "خطوة بخطوة، حلاً تلو الآخر، يمكننا إعادة بناء الثقة والإيمان ببعضنا البعض، وفيما يمكننا إنجازه من خلال التعاون والتضامن".










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة