قبعات الحرس الملكى تثير أزمة مالية بـ"الدفاع البريطانية".. اعرف التفاصيل

الخميس، 12 سبتمبر 2024 01:39 م
قبعات الحرس الملكى تثير أزمة مالية بـ"الدفاع البريطانية".. اعرف التفاصيل الحرس الملكي
كتبت : نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تثير قبعات الحرس الملكي خارج قصر باكنجهام المنوعة من فراء الدب أزمة مالية، حيث ارتفعت أسعار القبعات بنسبة 30% في عام واحد، وفقا لهيئة الإذاعة البريطانية.

تكلف قبعات فراء الدب السوداء التي يرتديها الجنود الآن أكثر من 2000 إسترليني للواحدة، بحسب الأرقام التي تم الكشف عنها استجابة لطلب حرية المعلومات من قبل نشطاء رعاية الحيوان وتعارض منظمة الناس من أجل المعاملة الأخلاقية للحيوانات استخدام الفراء الحقيقي من حيث المبدأ، لكنها تقول إنها أصبحت الآن أيضًا قضية مالية وأخلاقية، حيث تم إنفاق مليون جنيه إسترليني على قبعات الفراء في السنوات الأخيرة.

وقالت وزارة الدفاع البريطانية: "نحن منفتحون على استكشاف بدائل الفراء الصناعي إذا اجتازت المتطلبات اللازمة"، ومع ذلك، قال المتحدث باسم الوزارة إن النسخة المصنوعة من الفراء الصناعي يجب أن تلبي "اعتبارات السلامة والمتانة" وأن أي بديل لم يستوف كل هذه المعايير حتى الآن، وتفسر الدفاع الزيادة الحادة في السعر على أنها نتيجة لتغيير في الترتيبات التعاقدية للقبعات، والتي تصنع جميعها من فراء الدببة التي يتم اصطيادها في كندا.

ارتفعت تكلفة القبعات التي يرتديها حرس الملك من 1560 جنيهًا إسترلينيًا لكل منها في عام 2022 إلى 2040 جنيهًا إسترلينيًا في عام 2023، ودعت إليسا ألين من منظمة بيتا وزارة الدفاع إلى التوقف عن إهدار جنيهات دافعي الضرائب على القبعات المصنوعة من الحيوانات البرية المذبوحة، والتحول إلى الفراء الصناعي.

يتم ارتداء القبعات الطويلة المميزة في المناسبات الاحتفالية مثل Trooping the Colour، وتظهر الأرقام الصادرة عن وزارة الدفاع أنه تم شراء 24 قبعة جديدة في عام 2023 و13 في عام 2023. وعلى مدى العقد الماضي، تجاوز المبلغ الذي تم إنفاقه على استبدال القبعات مليون جنيه إسترليني.

وتقول وزارة الدفاع إن كل الفراء الذي تستخدمه يأتي من عمليات صيد قانونية ومرخصة من السوق الكندية المنظمة، وأن الدببة لا يتم "اصطيادها حسب الطلب" لصنع القبعات.

وفي المعارضة، دعت وزيرة الدفاع في حكومة الظل العمالية آنذاك ستيفاني بيكوك إلى "مراجعة فورية للبدائل المحتملة لفراء الدب، مع إلقاء نظرة متعمقة على العقود والتكاليف" وقالت أمام مجلس العموم: "من المهم للغاية أن تتطور التقاليد وتتكيف إذا كان لها أن تبقى على قيد الحياة".

ومع وجود حزب العمال الآن في الحكومة، تقول وزارة الدفاع إنها سترحب بتقديم عينات من الفراء الصناعي للاختبار ومع ذلك، فإن أي مادة بديلة للقبعات يجب أن تعمل في مجالات مثل امتصاص الماء والحفاظ على شكلها.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة