تجاوزت مواجهة بايدن بـ 16 مليون..

مناظرة ترامب وهاريس.. 67 مليون شخص شاهدوا المواجهة الرئاسية

الخميس، 12 سبتمبر 2024 10:15 ص
مناظرة ترامب وهاريس.. 67 مليون شخص شاهدوا المواجهة الرئاسية ترامب وهاريس
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت شبكة سى إن إن الأمريكية إن المناظرة الرئاسية الأولى بين نائبة الرئيس كامالا هاريس والرئيس السابق دونالد ترامب قد جذبت ما يقدر بـ 67.1 مليون مشاهد عبر 17 شبكة تلفزيونية،  متجازة بكثير عدد من شاهدوا مناظرة المرشح الجمهورى فى يونيو الماضى مع الرئيس بايدن، والذين بلغ عددهم 51 مليون.

وأشارت الشبكة إلى أن مناظرة ترامب وهاريس، التى عقدت على مدار 90 دقيقة فجر الأربعاء فى مدينة فيلادليفيا، تمثل المرة الأولى التى تلتقى فيها هاريس وترامب وجها لوجه، وشهدت صداما حول الاجهاض والهجرة ونتائج انتخابات 2020.  وقد ساعد الاهتمام بالمرشحة الديمقراطية الجديدة والكيفية التى تنافس بها ترامب فى تعزيز الاهتمام بمشاعدة المناظرة.

وتجاوزت المناظرة الرئاسية التى استضافتها قناة ABC NEWS بسهولة مناظرة يونيو بين ترامب وبايدن التى استضافتها CNN، والتى أدت إلى انسحاب الأخير من السباق الرئاسى وصعود هاريس بدلا منه.

وفى حين أن المناظرة جذبت أكبر جمهور تلفزيونى لحدث غير رياضى، إلا أنها تظل متراجعة عن حجم إجمالى الجمهور لمناظرة 2020 عندما شاهد أكثر من 73 مليون شخص المناظرة الاولى بين ترامب وبايدن عبر كافة الشبكات التلفزيونية. وفى عام 2016، شاهد عدد قياسى بلغ 84 مليون المناظرة الأولى بين هيلارى كلينتون وترامب.

وتقول سى إن إن إن عادات المشاهدة قد تغيرت بشكل هائل منذ عام 2016. ولا يشمل إحصاء "نيلسن" لعدد مشاهدى مناظرة ترامب وهاريس، البث عبر الإنترنت ومنصات السوشيال ميديا والتى يستخدمها الكثيرون للمشاهدة.

وفى حين أن عدد أقل من الأمريكيين شاهدوا المناظرة على التلفزيون مقارنة بالسنوات السابقة، فإن ملايين أخرى شاهدوها عبر المنصات الرقمية.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة