هل يهدد الخرف مستقبل أطفالنا؟.. استشارى نفسى يوضح ويحذر من الهواتف

الخميس، 12 سبتمبر 2024 10:36 م
هل يهدد الخرف مستقبل أطفالنا؟.. استشارى نفسى يوضح ويحذر من الهواتف الدكتور جمال فرويز استشاري الطب النفسي
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الدكتور جمال فرويز، استشارى الطب النفسى، التأثير السلبى للهواتف المحمولة والآى باد على الأطفال، وعلاقتها بالخرف بـ"الخرف الرقمي".

وقال فرويز، فى مداخلة هاتفية ببرنامج "كل الزوايا" مع الإعلامية سارة حازم طه، المُذاع على قناة "أون"، إن الهواتف الذكية والتابلت وأجهزة الكمبيوتر تصدر موجات كهرومغناطيسية تؤثر على المخ والعين، لافتا إلى أن العصب البصرى للأطفال من سن 4 إلى 18 عامًا يعانى من ضعف نتيجة لتأثر الخلايا العصبية بسبب إضاءة الموبايل.

وأضاف، "فرويز"، أن الخلايا العصبية فى الدماغ، خاصة الجزء المسئول عن التركيز والانتباه والتذكر تتأثر بسبب استخدام الأطفال للهواتف المحولة والتابلت، مما يؤدى إلى صعوبات فى التحصيل الدراسى، مؤكدًا أن المواد التى تساعد على مقاومة الخرف بدأت تتأثر لدى الأطفال والمراهقين والشباب.

وأكد، أن هذا الأمر ينذر بإمكانية تطور الأمر إلى خرف فى مراحل لاحقة، موضحًا أن هذا التأثير لا يقتصر على الأطفال فقط، بل يشمل الجميع.

وشدد استشارى الطب النفسى على أهمية التركيز الدراسى للأطفال لأنهم مازالوا فى مرحلة التكوين، محذرًا من خطورة تعرضهم لمحتوى غير لائق مثل الأفكار المتعلقة بالمثلية وعدم الوطنية، وغيرها من العوامل التى تؤثر سلبًا على تكوين شخصية الطفل.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة