إجراءات إعفاء أبناء المطلقة والأرملة والمعيلة من مصروفات المدارس.. اعرفها

الخميس، 12 سبتمبر 2024 04:00 ص
إجراءات إعفاء أبناء المطلقة والأرملة والمعيلة من مصروفات المدارس.. اعرفها وزارة التربية والتعليم - أرشيفية
كتبت أسماء شلبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ستات بمئة راجل..الكثير من السيدات يتحملن مسئولية الأسرة والمنزل والأطفال بمفردهم ويتصدين لكثير من العقبات للحفاظ على الأسرة من الانهيار، فى ظل تهرب الأزواج من المسئولية سواء كان السبب -طلاق أو هجر الزوج لزوجته أو موته أو أنه مفقود- ولا تستطيع المرأة، وراعت القوانين وضع المرأة المعيلة حتى تستطيع أن تكمل الطريق وتعيل أسرتها ومدت يد العون لها فى جميع نواحى الحياة سواء اجتماعيا أو صحيا أو تعليميا لأطفالها.

خلال السطور التالية نرصد موقف القانون من السيدات المعيلات وكيف مد يد العون لهم فى كافة المجالات سواء تعليمية أو صحية أو اجتماعيا لتمكينها من إعالة أسرتها.

1- حددت وزارة التربية والتعليم قائمة بحالات الإعفاء من المصروفات الدراسية وتضمنت كلا من بناء الأسر المستفيدة من معاش الضمان الاجتماعى، والمساعدات، والمعاشات المقدمة من وزارة التضامن الاجتماعى، من طلاب المدارس الحكومية بجميع أنواعها، وذلك بعد تقديم ما يفيد ذلك.

2- تم إعفاء أبناء الأيتام من المصروفات لمساعدة الأرملة على تحمل المسئولية.
3- أعفت وزارة التربية والتعليم أبناء المرأة المعيلة ومهجورة العائل والمطلقة من المصروفات.
4- شملت المستندات لإعفاء تلك الفئات من المصروفات حال وفاة الأب تقديم شهادة الوفاة وصورة ضوئية من الرقم القومى للأم وصورة ضوئية من بطاقة الوصاية على الطالب.
5- فى حالة أبناء مستفيدى معاش الضمان الاجتماعى وتكافل وكرامة تقديم أصل خطاب من الشئون الاجتماعية ممهور بختم الشعار، صورة ضوئية من بطاقة المستفيد بالمعاش أو قبض التضامن، صورة ضوئية من فيزا كارت القبض.
6- فئة أبناء المطلقات والمعيلات فيتم تقديم صورة ضوئية من قسيمة طلاق الأم، صورة ضوئية من الرقم القومى للأم المعيلة، صور من أية أوراق تثبت إعالة الأم للطالب أو الطالبة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة