الاتحاد الإسباني يُعلن عن قرارات جديدة بسبب البرازيلي فينيسيوس

الخميس، 12 سبتمبر 2024 12:41 م
الاتحاد الإسباني يُعلن عن قرارات جديدة بسبب البرازيلي فينيسيوس فينيسيوس
كتب محمد ربيع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم عن إجراء جديد لمكافحة العنصرية في الملاعب خلال الموسم الحالي بعد تصريحات البرازيلي فينيسيوس لاعب ريال مدريد.

وأصدر الاتحاد الإسباني لكرة القدم بيانًا رسميًا يؤكد من خلاله التعاون مع رابطة الدوري، لتطبيق إجراء جديد للحد من العنصرية بالملاعب، في مقدمتها انها ستكون هناك إشارة من قبل حكم المباراة الرئيسي إذا شعر بوجود تصرف عنصري من قبل الجماهير أو من أي شخص من عناصر اللعبة.

وسيقف الحكم ويقوم بإشارة بيديه تعبر عن وجود تمييز عنصري ليتم إيقاف المباراة وإضافتها ضمن بروتوكول إجراءات مكافحة التمييز في الملاعب والذي تم تطبيقه منذ عام 2005.

وخرج فينيسيوس مهاجمًا ما يحدث من قبل بعض الجماهير الإسبانية ضد اللاعبين أصحاب البشرة السمراء، وطالب بسحب تنظيم كأس العالم 2030 من المملكة إذا استمر الأمر على هذا النحو.

وكان خوسيه لويس مارتينيز ألميدا عمدة مدريد، هاجم فينيسيوس جونيور لاعب ريال مدريد الإسباني وطالبه بالاعتذار عن تصريحاته حول العنصرية في إسبانيا.

وقال عمدة مدريد في تصريحات نشرتها صحيفة إندبندنت: علي فينيسيوس ان يعدل من تصريحاته، نحن جميعًا ندرك أن هناك حلقات عنصرية في المجتمع وأننا يجب أن نعمل بجد لوضع حد لها، من غير العدل لإسبانيا ولمدريد أن نقول إننا مجتمع عنصري".

وأضاف عمدة مدريد : فينيسيوس يعيش في واحدة من أكثر المدن انفتاحًا وترحيبًا وتنوعًا في العالم، إذا كان هناك شيء يميز مدريد، فهو أنه لا يتم سؤال أي شخص من أين أتى أو إلى أين يتجه، لا يتم استبعاد أي شخص هنا، يجب عليه الاعتذار".

وكان فينيسيوس قد طالب بسحب تنظيم كأس العالم 2030 من إسبانيا مشيرًا للعنصرية التي يعاني منها في الملاعب الاسبانية.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة