المناظرة الرئاسية..ترامب والجمهوريون يبدأون توجيه "اللوم" بعد تفوق هاريس

الخميس، 12 سبتمبر 2024 11:59 ص
المناظرة الرئاسية..ترامب والجمهوريون يبدأون توجيه "اللوم" بعد تفوق هاريس ترامب وهاريس
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة ذا هيل الأمريكية إن الرئيس السابق دونالد ترامب والجمهوريين قاموا بتوجيه أصابع الاتهام إلى أطراف مختلفة بعد أدائه فى المناظرة الرئاسية أمام منافسته الديمقراطية نائبة الرئيس كامالا هاريس، والتى شهدت سقوط المرشح الجمهورى مرارا فى أفخاخ نصبتها له كامالا، وعانى لتوضيح الرسالة التى وضعتها حملته.

ووجه ترامب وحلفاؤه أصابع الاتهام إلى مديرى المناظرة التى استضافتها قناة ABC News واتهموا القناة بإجراء تحقق لردود الرئيس السابق بشكل غير مناسب مقارنة بما فعلوه مع منافسته.

وقال ترامب فى تصريحات لفوكس نيوز مساء الأربعاء إن المناظرة كانت أشبه بثلاثة ضد واحد، فى إشارة، إلى مذيعى ABC اللذين أدارا المناظرة ديفيد موير وليندسى دافيس، واللذين ردا على الفور على بعض ما ذكره ترامب عن الإجهاض والمهاجرين الذين يسيئون إلى الحيوانات الأليفة، وهو ما لم تشهده مناظرته السابقة مع الرئيس جو بايدن فى يونيو الماضى.

إلا أن بعض الجمهوريين حمّلوا مستشارى ترامب المسئولية، وقالوا إن الرئيس السابق لم يكن مستعدا للمواجهة، فى حين قال آخرون إن المرشح الجمهورى نفسه هو الذى فشل فى ربط هاريس بالرئيس بايدن بشكل قوى حتى اللحظات الأخيرة من المناظرة.
وقال كريس كريستى، حاكم ولاية نيوجيرسى السابق، الذى جزءا رئيسيا فى فريقى إعداد مناظرات ترامب عامى 2016 و 2020، إنه من الواضح أن ترامب لم يكن لديه أى شخص يوجهه أثناء التحضير هذه المرة، لأنه خرج هناك وفعل ما أراد مدفوعا بحدسه وغريزته، وهو أنه مرشح غاضب ومظلوم.

ورغم أن ترامب وصف أدائه فى المناظرة بالأفضل له على الإطلاق فى المناظرات، إلا أن الرئيس السابق وآخرين بحثوا سريعا عن آخرين يلقون عليهم باللوم فى معاناته للتركيز على الرسالة المقصودة.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة