انطلاق تظلمات الثانوية العامة للدور الثانى لمدة أسبوع.. 300 جنيه رسوم المادة والتقديم إلكترونيًا.. وطلبات التظلم متاحة للجميع مع الاطلاع على صورة البابل شيت.. وتشديد على ضرورة الالتزام بالموعد المحدد بالكنترول

الخميس، 12 سبتمبر 2024 07:00 ص
انطلاق تظلمات الثانوية العامة للدور الثانى لمدة أسبوع.. 300 جنيه رسوم المادة والتقديم إلكترونيًا.. وطلبات التظلم متاحة للجميع مع الاطلاع على صورة البابل شيت.. وتشديد على ضرورة الالتزام بالموعد المحدد بالكنترول وزارة التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

تعلن وزارة التربية والتعلين الفنى، بدء تلقى تظلمات الثانوية العامة على نتيجة الثانوية العامة دور ثان 2024 ولمدة أسبوع، ويحتاج الطلاب سداد 300 جنيه قيمة المادة الواحدة.

وتقرر فتح باب التظلمات من نتائج امتحان الثانوية العامة للدور الثانى لمدة أسبوعا تبدأ من الخميس 12 سبتمبر حتى الخميس المقبل، حيث أوضحت الوزارة أنه يتم سداد مبلغ 300 جنيه عن كل مادة يرغب الطالب فى تقديم التظلم بشأنها من خلال منافذ التحصيل المعتمدة لدى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى (البريد المصرى ـ فورى ـ أى فينانس) لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية، تم أعمال التقدم بالطلبات وتحديد المواد ومواعيد الاطلاع إلكترونياً من خلال الرابط التالي الذي يعمل بداية من الغد:

‏ https://tazalom.emis.gov.eg

وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى الإجراءات المتبعة أثناء التظلمات، من بينها حضور الطالب بمفرده لمقر التظلمات أو مع ولى أمره وممنوع اصطحاب مدرس المادة  والالتزام بالحضور فى الموعد المحدد للاطلاع داخل الطنترولومن يتخلف ليس من حقه التقدم بطلب مرة أخرى وتقديم صورة ضوئية واضحة من بطاقة الرقم القومى للطالب وولى الأمر ويتم الاطلاع على صورة إجابة ( ورقة البابل شيت ـ ورقة المقالى) بالإضافة إلى نموذج الاجابة ويقوم الطالب بمراجعة الإجابات وتجميع الدرجات طبقاً لتوزيع الدرجات على نموذج الإجابة ويدون الطالب ملاحظاته بالمكان المخصص لذلك .

وقالت الوزارة أنه بالنسبة للإجراءات المتبعة بعد مراجعة الإجابات من اللجان الفنية المختصة،  فى حالة تعديل درجات الطالب يتم اخطار الطالب بنتيجة التظلم واسترداد الرسوم  وتعتمد مذكرات الزيادة من خلال رئيس عام الامتحان أو نائب رئيس عام الامتحان وتتولى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى اتخاذ اجراءات إخطار وزارة التعليم العالى (مكتب تنسيق القبول بالجامعات) بنتيجة الطالب بعد التعديل .

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى على أن الطلاب الذين رسبوا فى نتيجة الثانوية العامة للدور الثانى والتى  سوف يؤدون امتحانات الثانوية العامة فى السنوات المقبلة سواء العام الدراسى 2025 أو ما بعده حتى حصولهم على شهادة الثانوية العامة بنفس عدد المواد وهى 7 مواد وأيضا بواقع 410 درجات بمجموع الثانوية العامة وليس 320 درجة بعد إعادة هيكلة الثانوية العامة وتقليل عدد المواد لتصل إلى 5 مواد دراسية.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة