حماس تؤكد إيجابية الحركة ومرونتها للتوصل لوقف إطلاق نار في غزة .. مصدر مصرى رفيع: مباحثات التهدئة بادرة أمل لانتهاء الأزمة.. الاحتلال الاسرائيلي يستهدف مبان سكنية في القطاع.. وعدد الشهداء يرتفع لـ 41 ألف شهيد

الخميس، 12 سبتمبر 2024 02:36 م
حماس تؤكد إيجابية الحركة ومرونتها للتوصل لوقف إطلاق نار في غزة .. مصدر مصرى رفيع: مباحثات التهدئة بادرة أمل لانتهاء الأزمة.. الاحتلال الاسرائيلي يستهدف مبان سكنية في القطاع.. وعدد الشهداء يرتفع لـ 41 ألف شهيد غزة
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجرى الوفد المفاوض لحركة حماس برئاسة خليل الحية مباحثات مع رئيس المخابرات المصرية الوزير عباس كامل، رئيس الوزراء ووزير خارجية قطر الشيخ محمد بن عبد الرحمن، في العاصمة القطرية الدوحة، الأربعاء، لاستعراض التطورات على صعي القضية الفلسطينية والعدوان على قطاع غزة، ورحب وفد حماس بالدور المصري/ القطري وجهودهما المبذولة في المفاوضات غير المباشرة لوقف العدوان على الفلسطينيين.

وأكدت حماس استمرار إيجابية الحركة ومرونتها من أجل التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة وانسحاب جيش الاحتلال الاسرائيلي من كامل أراضي قطاع غزة، بما يحقق مصالح الفلسطينيين ويفسح المجال لصفقة تبادل أسرى وإغاثة المواطنين وعودة النازحين وإعادة الإعمار، واستعداد الحركة للتنفيذ الفوري لاتفاق وقف إطلاق النار على أساس إعلان الرئيس بايدن في مايوم الماضي، وقرار مجلس الأمن رقم 2735  وما تم التوافق عليه سابقاً خاصة توافقات يوليو الماضي.

جددت حماس رفض أية مشروعات تتعلق بمرحلة ما بعد وقف العدوان على قطاع غزة، والتأكيد على أن إدارة القطاع هي شأن فلسطيني داخلي يتم التوافق عليه برؤية فلسطينية متفق عليها، وترحيبها بإجراء حوار وطني شامل مع كافة الفصائل والقوى الفلسطينية للتوافق على رؤية وطنية لمواجهة تداعيات المرحلة الحالية وتوحيد الساحة الوطنية.

بدوره، أكد مصدر مصرى رفيع المستوى، مساء الثلاثاء، اختتام مباحثات الدوحة للتهدئة بمشاركة رئيس المخابرات الوزير عباس كامل ورئيس وزراء قطر ووفد من حماس برئاسة خليل الحية، وفقا لما ذكرته قناة القاهرة الاخبارية فى خبر عاجل لها.

وأوضح المصدر المصري رفيع المستوى أن المباحثات الخاصة بوقف إطلاق النار في غزة، اتسمت بالجدية، وتشكل بادرة أمل لانتهاء الأزمة.

ميدانيا، تواصل قوات الاحتلال الاسرائيلي ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ 342 تواليًا، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، مع ارتكاب مجازر ضد المدنيين الفلسطينيين، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 95% من السكان.

وكشفت وسائل إعلام محلية فلسطينية أن طائرات الاحتلال ومدفعيته واصلت غاراتها وقصفها العنيف، الخميس، على أرجاء متفرقة من قطاع غزة، مستهدفة منازل وتجمعات النازحين وشوارع، موقعة عشرات الشهداء والجرحى.

وارتقت شهيدة فلسطينية وسجلت إصابة خطيرة إثر استهداف الاحتلال الاسرائيلي لعدد من النازحين في محيط مدرسة عين جالوت بحي الزيتون جنوب مدينة غزة.

وارتقى شهيدان فلسطينيان وأصيب آخرون إثر قصف الاحتلال الاسائيلي تجمعا للنازحين في شارع كشكو بحي الزيتون جنوب مدينة غزة

وأطلقت زوارق الاحتلال الإسرائيلي الحربية قذائف تجاه شواطئ جنوب غرب مدينة غزة، تزامنًا مع تجدد القصف المدفعي على المناطق الشرقية لمخيم جباليا شمالي القطاع.

ونسف جيش الاحتلال الاسرائيلي مبانٍ سكنية شمالي مخيم البريج وسط قطاع غزة.

وذكر شهود عيان أن الدبابات الإسرائيلية أطلقت النار بشكل مكثف شرقي مخيم جباليا شمال قطاع غزة، بينما أُبلغ عن أصوات انفجارات متتالية بالتزامن مع إطلاق آليات الاحتلال النيران شرقي المخيم.

وقصفت طائرات الاحتلال الاسرائيلي، فجر الخميس، منزلًا لعائلة فلسطينية في منطقة التوبة بمخيم جباليا شمالي قطاع غزة؛ ما أسفر عن 3 شهداء وعدد من الإصابات.

وأفاد الدفاع المدني بأن طائرات الاحتلال الحربية استهدفت منزلًا لعائلة فلسطينية بمنطقة المشاهرة في حي التفاح شرق مدينة غزة؛ وأسفر ذلك عن 4 شهداء بينهم طفلة وامرأة ومازال البحث عن مفقودين.

من جانبها، أعلنت وزارة الصحة في غزة، اليوم الخميس، أن جيش الاحتلال الاسرائيلي ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 34 شهيداً و96 إصابة خلال ال 24ساعة الماضية.
وأشارت الصحة الفلسطينية إلى ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي إلى 41118 شهيداً و95125 إصابة منذ السابع من اكتوبر الماضي.

في رام الله، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، ارتفاع عدد الشهداء في الضفة الغربية بما فيها القدس، برصاص الاحتلال ومستعمريه إلى 703 شهداء، منذ السابع من أكتوبر 2023.

وأوضحت الصحة الفلسطينية في رام الله عبر بيان مقتضب اليوم الخميس، أن من بين الشهداء 159 طفلا، و10 نساء، و9 مسنين، إضافة إلى تسجيل أكثر من 5700 مصاب في الفترة ذاتها.

في سياق آخر، أعلن جيش الاحتلال الاسرائيلي عن إصابة 9 من جنوده في المعارك مع المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وارتفع عدد الجنود الإسرائيليين الجرحى منذ بداية العدوان في 7 أكتوبر الماضي إلى 4440 برصاص المقاومة.
وأشارت معطيات جيش الاحتلال الاسرائيلي إلى أن 2280 جندياً أصيبوا بالمعارك البرية في قطاع غزة التي بدأت في 27 أكتوبر الماضي.

وأظهرت المعطيات ذاتها، أن 21 جندياً حالتهم خطيرة يتلقون العلاج حالياً، و159 يتلقون العلاج بحالة متوسطة و5 بحالة طفيفة.

على جانب آخر، طالبت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، المجتمع الدولي ببذل المزيد من الجهود للضغط على دولة الاحتلال الاسرائيلي لوقف العدوان وحرب الإبادة والتهجير ضد الفلسطينيين وتوفير الحماية الدولية له، كما طالبت بحماية موظفي الأونروا والعاملين في المجال الإنساني من بطش الاحتلال.

وأدانت الخارجية الفلسطينية في بيان لها، الخميس، المجازر المتواصلة التي ترتكبها قوات الاحتلال الاسرائيلي ضد الفلسطينيين في قطاع غزة، بما في ذلك المجزرة البشعة في النصيرات والتي أودت بحياة العشرات من المدنيين بمن فيهم 6 من موظفي وكالة الاونروا.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة