طالب بريطانى يواجه عقوبة السجن بسبب تشبيه نجم أرسنال بـ القرد

الخميس، 12 سبتمبر 2024 09:49 ص
طالب بريطانى يواجه عقوبة السجن بسبب تشبيه نجم أرسنال بـ القرد بوكايو ساكا
كتب محمد ربيع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يواجه طالب بريطانى عقوبة السجن بعدما تردد بأنه وصف جناح أرسنال بوكايو ساكا بـ القرد خلال رسالة عبر الإنترنت.

ونشرت صحيفة ميرور الإنجليزية أن الطالب سهيل على البالغ من العمر 20 عامًا، قام بتحميل رسالة صوتية على  موقع التدوينات X، واصفًا ساكا لاعب منتخب إنجلترا بأنه "قطعة سوداء من القذارة".

وأضافت الصحيفة أن الرسالة جاءت بعد هزيمة أرسنال 1-0 خارج أرضه أمام نوتنجهام فورست في 20 مايو 2023، وهي النتيجة التي أنهت آمال الجانرز في الفوز بلقب الدورى الإنجليزى الممتاز الموسم الماضي ، حيث توج مانشستر سيتي باللقب.

وفي مقطع صوتي تم عرضه في محكمة وستمنستر الجزئية، سُمع مشجع أرسنال علي وهو يصف الدولي الإنجليزي ساكا بأنه "أسوأ جناح رأيته في ناديي"، ثم أطلق على ساكا كلمة "زنجي" وأضاف: "أنت قرد - أنت قرد لعين".

واعترف الشاب البالغ من العمر 20 عاما، والذي يدرس القانون في جامعة لندن سيتي، بإرسال رسالة مسيئة، وأفرجت عنه القاضية بريوني كلارك بكفالة حتى الثامن من أكتوبر المقبل وقالت: "لن أحكم عليك اليوم ــ لكنني لا أستبعد أي شيء".

وتمكنت الشرطة من تعقب علي، الذي ينحدر من منطقة ويمبلي، عبر عنوان IP الخاص به بمساعدة والدته التي تحدثت إلى الضباط عبر الهاتف وأعطتهم عنوان بريده الإلكتروني. واستمعت المحكمة إلى أنه خلال مقابلة مع الشرطة، ادعى علي أنه أرسل الرسالة الصوتية بدافع الإحباط ولم يكن القصد منها أن تكون عنصرية.

وأشار محاميه روبرت موكسون إلى أن علي من أصول نيجيرية مثل ساكا، وزعم أن الطالب تصرف في لحظة غضب، وقال موكسون: "لقد استخدم علي كلمة "زنجي" في تلك التغريدة، لكنه لم يستخدمها في سياق عنصري بل في سياق مسيء".

فأجاب القاضي: "ولكن ماذا عن كلمة القرد؟"

وبعد تلقي تعليمات من موكله، عاد موكسون ليخبر القاضي أن علي استخدم الكلمة "للإشارة إلى أن بوكايو ساكا غبي". واستطرد المحامي قائلاً: "لقد كان يطلق بعض التعليقات الغبية والمهينة حول طريقة لعب لاعب كرة القدم".










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة