عودة الدورى الفرنسى بمواجهات مثيرة فى سباق صدارة الترتيب ومشاركة مصرية

الخميس، 12 سبتمبر 2024 06:34 م
عودة الدورى الفرنسى بمواجهات مثيرة فى سباق صدارة الترتيب ومشاركة مصرية مصطفى محمد
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعود عجلات الدوري الفرنسي للدوران من جديد بعد نهاية التوقف الدولي حيث يتصارع 5 أندية أبرزها باريس سان جيرمان حامل اللقب علي اعتلاء صدارة ليج 1 مبكرا.

ويمتلك فريق ليل فرصة اللحاق بباريس سان جيرمان إلى الصدارة بشكل مؤقت، عندما يحل ضيفاً على سانت إتيان، الجمعة، على ملعب جوفروا جيشار، في افتتاح الجولة الرابعة من الدوري الفرنسي للموسم الحالي 2024-25.

ويحتل ليل المركز السادس في جدول ترتيب الدوري الفرنسي برصيد 6 نقاط من فوزين على رينس وأنجيه، بنفس النتيجة 2 - 0، وخسارة من باريس سان جيرمان حامل اللقب 1 - 3،، وحال فوزه سيرتقي للصدارة برصيد9 نقاط بالتساوي مع الفريق الباريسي.

كما سيحل ليل ضيفاً على سبورتينج  لشبونة البرتغالي، الثلاثاء، في أولى مواجهاته في دوري أبطال أوروبا بالنسخة الجديدة بعدما تجاوز الأدوار التمهيدية.

كما يسعى باريس سان جيرمان إلى تأكيد انطلاقته المثالية بفوز رابع علي التوالي عندما يصطدم بضيفه بريست مفاجأة الموسم الماضي عندما أنهاه في المركز الثالث.

ويحتل باريس سان جيرمان صدارة ترتيب الدوري الفرنسي برصيد 9 نقاط بالعلامة الكاملة في الفوز 3مباريات .

واستعاد بريست توازنه في الجولة الثالثة بفوزه على سانت إتيان 4-0، وذلك بعد خسارتين متتاليتين أمام مرسيليا 1 - 5، ولنس 0 - 2، ويطمح إلى تحقيق نتيجة إيجابية قبل مشاركته التاريخية في مسابقة دوري أبطال أوروبا عندما يستضيف شتورم جراتس النمساوي الخميس المقبل.

بينما يستضيف باريس سان جيرمان نظيره جيرونا، الأربعاء المقبل، على ملعب بارك دي برانس.

ويرغب باريس سان جيرمان في الحفاظ على فارق النقطتين في صدارة الدوري الفرنسي عن مطارديه المباشرين مارسيليا ونانت وموناكو ولنس.

وأيضا يملك مارسيليا فرصة الانقضاض على الصدارة عندما يستضيف نيس الذى يستعد لظهور جديد من محمد عبد المنعم الذى شارك بديلا في المباراة الماضية وسيكون أساسيا أمام مارسيليا، ونفس الفرصة بالنسبة إلى موناكو الذي يحل ضيفاً على أوكسير.

وتختتم الجولة الرابعة من الدوري الفرنسي الأحد بعدة مباريات أهمها نانت مع رينس في مباراة قد يغيب عنها مصطفى محمد مهاجم نانت ومنتخب مصر بعد إصابته أمام الرأس الأخضر فى تصفيات أمم أفريقيا، وفى باقى المباريات يلتقى رين مع مونبلييه، وتولوز مع لوهافر، وستراسبورج مع أنجيه، ولنس مع ليون.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة