مسن 103أعوام يخوض امتحان محو الأمية بالإسكندرية بمبادرة لا أمية مع تكافل.. صور

الخميس، 12 سبتمبر 2024 02:12 م
مسن 103أعوام يخوض امتحان محو الأمية بالإسكندرية بمبادرة لا أمية مع تكافل.. صور صابر بباوي من محافظة الإسكندرية
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعى انه فى إطار مبادرة «لا أمية مع تكافل»، التى تنفذها الوزارة ، والتي تستهدف محو أمية أسر برنامج «تكافل»، خاض المواطن صابر بباوي من محافظة الإسكندرية، ويبلغ من العمر 103 أعوام امتحان محو الأمية.

وقد نفذت مديرية التضامن الاجتماعي بالإسكندرية فى إطار مبادرة «لا أمية مع تكافل» استكتتاب تنشيطي لخمسة فصول، حيث أدى الامتحان المواطن صابر بباوى أكبر دارس بفصول برنامج « لا امية مع تكافل» امتحان محو الأمية فى محافظة الإسكندرية.

وأدى صابر بباوى صاحب الـ 103 أعوام الاختبار بمجمع سيدى بشر، وحرصت مديرية التضامن الاجتماعي بالإسكندرية على توفير كافة وسائل المساعدة، حيث تم إحضاره إلى لجنة الامتحان وإعادته إلى منزله والاهتمام بتوفير كل السبل له لاتمام الامتحان.

وصابر بباوي من أهالي محافظة الإسكندرية ويحصل على مساعدات من برنامج الدعم النقدي « كرامة»، وهو أب لـ 7 أبناء، 4 منهم ذكور وجميعهم متزوجون و3 أبناء سيدات متزوجات، وجميعهن أرامل حاليا، ولديه ابنة منهن مريضة بالسرطان، وهو جد لـ55 حفيدًا بمختلف الأعمار، ويراعيه أحد أبنائه وهذا الابن على المعاش.

وأكد صابر أنه لا يأس مع الحياة ، موضحًا أن الدولة قدمت مبادرة « لا أمية مع تكافل» التى وجد ضرورة فى الالتزام بها، حيث إن من أهم دوافع الاهتمام بالتعليم أنيتمكن من أخذ جرعات دواء في مواعيدها منتظمة حال تأخير أحد أبنائه عنه وقراءة الكتاب المقدس.

وتعد مبادرة «لا أمية مع تكافل» إحدي المبادرات الخاصة  بمستفيدى برنامج «تكافل وكرامة»، والتى تعمل على محور التعليم استكمالا لمشروطية التعليم.
وقد نجحت المبادرة  فى محو أمية 220 ألف سيدة من أسر برنامج تكافل من خلال 4700 فصل على مستوى الجمهورية، وتعمل على محو أمية القراءة والكتابة للمستفيدين على أيدي مدرسين مدربين، ويتم العمل تحت مظلة التعاون مع الهيئة العامة لمحو امية الكبار، وتم وضع منهجية تدريس خاصة بالفئات المستهدفة و يتم العمل بالتعاون مع الرائدات الاجتماعيات ومكلفات الخدمة العامة.

مسن يتقدم للامتحان  (2)
مسن يتقدم للامتحان 

 

مسن يتقدم للامتحان  (3)
مسن يؤدى الامتحان 

 

مسن يتقدم للامتحان  (4)
مسن 103 يتقدم للامتحان 

 

مسن يتقدم للامتحان  (5)
مسن يتقدم للامتحان 

 

مسن يتقدم للامتحان  (6)
مسن يتقدم للامتحان 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة