مظاهرات حاشدة فى الأرجنتين بعد استخدام الرئيس الفيتو لوقف زيادة المعاشات

الخميس، 12 سبتمبر 2024 11:46 ص
مظاهرات حاشدة فى الأرجنتين بعد استخدام الرئيس الفيتو لوقف زيادة المعاشات الارجنتين
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خرج الالاف من الأرجنتين في مظاهرات عنيفة أمام الكونجرس بعد استخدام الرئيس خافيير مايلى، حق الفيتو للاعتراض على قرار الكونجرس بزيادة المعاشات التقاعدية بنسبة 8.1 %، وفقا لصحيفة الباييس .

الارجنتين 1
الارجنتين 

وأشارت الصحيفة إلى أن حالة من الغضب سيطرت على الشوارع الأرجنتينية بسبب رفض الرئيس زيادة المعاشات التقاعدية ، واحتل المتقاعدون الخط الأول من المظاهرات  وتبعهم الآلاف من أعضاء النقابات والمنظمات الاجتماعية ، وآخرون ، واحتجوا وسط انتشار للشرطة يتزايد مع مرور الساعات.

احتجاجات فى الارجنتين
احتجاجات فى الارجنتين

ويندد المتقاعدون بأنهم من بين أكثر المتضررين من القانون الذي طبقه مايلي على الإنفاق العام منذ وصوله إلى السلطة قبل تسعة أشهر، ويبلغ الحد الأدنى للمعاش في الأرجنتين 234 ألف بيزو (239 دولارا بالسعر الرسمي)، يضاف إليه ما يعادل 70 دولارا كتعويض لمعادلته بالسلة الأساسية. وهذا الدخل أقل بكثير من متوسط نفقات الشخص المسن، لأنه لا يأخذ في الاعتبار النفقات الطبية للأدوية أو النفقات الأخرى المرتبطة بالعمر.

الارجنتين
الارجنتين


وكان استخدم مايلى حق النقض بشكل كامل ضد مشروع التقاعد الذى كان سيجبر الحكومة على زيادة مدفوعات المعاشات التقاعدية بشكل كبير، مشيرا إلى أن هذا المشروع مخالف للقانون لعدم اخذه في الاعتبار التأثير المالى ومصادرة تمويل الإجراءات، وسيكلف مشروع قانون التقاعد ما يعادل من 1.02% من إجمال الناتج المحلى هذا العام و 1.64% من إجمال الناتج المحلى العام المقبل حالة دخوله حيز التنفيذ.


كما ستجعل مشروع قانون التقاعد الزيادة في مدفوعات المعاشات التقاعدية من الاستحالة بمكان على الحكومة تحقيق أهدافها المالية في عام 2024 والأعوام التالية.
 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة