وزير التعليم لمديرى المدارس: عاوزين نعتمد كليا على كتب الوزارة "فيديو"

الخميس، 12 سبتمبر 2024 10:00 م
وزير التعليم لمديرى المدارس: عاوزين نعتمد كليا على كتب الوزارة "فيديو" محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى
كتب: فاطمة محفوظ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تـليفزيون اليوم السابع تغطية إخبارية من إعداد فاطمة محفوظ وتقديم محمد أبو ليلة، والتي استعرضت مجموعة من الرسائل خلال لقاء محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى بمديرى المدارس على مستوى الجمهورية.


قال محمد عبد اللطيف:" عاوزين نرجع الطلبة المدارس ويكون التعليم جوه المدارس فقط وبالتالى ندى المعلم الوقت الذى يستطيع أن يشرح المنهج للطلاب بالإضافة إلى أنه أهم حاجة بالنسبة لأولادنا الطلاب لما يتخرجوا من المدارس محتاجينهم يكتسبوا المهارات.


وأضاف وزير التعليم:" إبن حضرتك بعد عشر سنين هيكون عايش مع مين، موجها حديثه لمديرى المدارس: ابنك لما هيتعلم كويس هيكون فى دكتور كويس ومهندس كويس، متابعا: "أوعى حد يتخيل ولادنا بعد 10 سنين هيتنافسوا على العمل محليا فقط بل دوليا وعالميا".


وأوضح الوزير: "عاوزين نعتمد كليا على كتب الوزارة والتربية والتعليم وعلى مناهجنا وشغلنا فى الدراسة، ولا مجال للتعليم الخارجى ولن نسمح بمعلمين من بره التربية والتعليم يدخلوا مدارسنا ولا الكتاب الخارجى يدخل المدارس أيضا"، قائلا: "محتاجين أولادنا يتعلموا مهارات، ولما بمنح المدرسة حصتين فى الأسبوع للمواد الدراسية الأساسية هل هيقدر يعلم الطالب مهارات؟ مضيفا أنه يتم تعلم المهارات فى طرق التدريس"، متسائلا: "هل حد متخيل لو بقى عندنا تعليم كويس وجيد جدا فى مدارسنا والطلبة بتحضر حد هيتأخر عن المعلمين فى مصر؟".


وفى سياق متصل، أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابا للمديريات التعليمية بشأن تدريب المعلمين الجدد الذين تم إعلان نتيجتهم وذلك في المواد الأساسية على مدار خمسة أيام على أن يشمل جزء من التدريب طرق التعامل مع الطلاب المدمجين، في ضوء الاستعداد للعام الدراسي 2025/2024.


موضحة أنه فى ضرورة التنسيق بين إدارة التدريب والتوجيه الفني للمواد الدراسية بتدريب المعلمين الجدد الذين تم إعلان نتيجتهم وذلك في المواد الأساسية على مدار خمسة أيام على أن يشمل جزء من التدريب طرق التعامل مع الطلاب المدمجين.

وشددت على أنه يتم موافاة الوزارة بالأعداد التي سيتم تدريبها خلال الفترة من 15 إلى 19 سبتمبر 2024، مع سرعة الانتهاء من كافة الجداول المدرسية والعمل على الالتزام بتنفيذ كافة القرارات الوزارية الصادرة للمراحل التعليمية ) الابتدائي والإعدادي والثانوي والالتزام بالإعلان عن مجموعات الدعم المدرسي والالتزام بما ورد بالقرار المنظم لها.

وشددت الوزارة على أنه يتم الالتزام كافة العاملين بجميع المدارس من معلمين وإداريين وأخصائيين بتنفيذ المهام الموكلة إليهم من إدارة المدرسة طبقا للقواعد.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة