العالم هذا الصباح.. ترامب يرفض إجراء مناظرة جديدة مع هاريس.. والمغرب يعلن تسجيل أول حالة بفيروس جدرى القرود وخضوع المصاب للرعاية الصحية.. وانقطاع التيار الكهربائى فى كل أنحاء السنغال بسبب حادث

الجمعة، 13 سبتمبر 2024 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. ترامب يرفض إجراء مناظرة جديدة مع هاريس.. والمغرب يعلن تسجيل أول حالة بفيروس جدرى القرود وخضوع المصاب للرعاية الصحية.. وانقطاع التيار الكهربائى فى كل أنحاء السنغال بسبب حادث العالم هذا الصباح
أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يعرض "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية.

المغرب يعلن تسجيل أول حالة بفيروس جدرى القرود

أعلنت وزارة الصحة المغربية تسجيل أول حالة إصابة بمرض جدري القرود، وذلك بعد انتشاره في أفريقيا هذا الصيف وإعلان الصحة العالمية المرض حالة طوارئ عالمية.

وقالت الصحة المغربية، إنه يوم الخميس تم تسجيل حالة إصابة مؤكدة بمرض جدري القرود، موضحة أن الحالة جرى اكتشافها ضمن البروتوكول الصحي المعتمد في المملكة منذ بدء الإنذار الصحي العالمي.

وخضع المصاب للرعاية الصحية اللازمة في أحد المراكز الطبية المتخصصة بمدينة مراكش، وهو في حالة صحية مستقرة لا تستدعي القلق.

وتفيد الوزارة بأن المصاب يتلقى الرعاية الطبية المناسبة وفقا للإجراءات الصحية المعتمدة، ويخضع للمراقبة الطبية الدقيقة لضمان استقرار حالته.

كما جرى تفعيل إجراءات العزل الصحي والمتابعة الطبية اللازمة وفقًا للمعايير الصحية الوطنية والدولية.

 
 

انقطاع التيار الكهربائى فى كل أنحاء السنغال

قالت شركة الكهرباء السنغالية سينيليك في بيان، الخميس إن البلد الأفريقي عانى من انقطاع للكهرباء على مستوى كل المناطق بعد وقوع حادث في محطة كهرباء في العاصمة داكار.

وقالت شركة سينيليك إن الحادث الذي وقع في محطة هان التي تعمل بجهد 90 ألف فولت تسبب في انقطاع أوسع للكهرباء على شبكة الربط، مما أدى إلى تعطيل توزيع الكهرباء في جميع أنحاء البلاد، بحسب ما أوردته وكالة رويترز للأنباء.

ولم تذكر الشركة السنغالية أي تفاصيل أخرى عن الحادث.

ومنذ أزمة الكهرباء الشديدة قبل عقد من الزمان والتي شلت الشركات وأدت إلى أعمال شغب عنيفة، نفذت السنغال إصلاحات واستثمرت بكثافة في توليد ونقل الطاقة لتحسين إمدادات الطاقة.

وقالت الشركة في بيان إن الكهرباء استعادت تدريجيا بعض المناطق وأجزاء من العاصمة دكار.

 

ترامب يرفض إجراء مناظرة جديدة مع هاريس

أعلن المرشح للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب أنه لن تكون هناك جولة جديدة من المناظرة بينه وبين منافسته في الانتخابات الرئاسية ، نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس.

وكتب ترامب على موقع "تروث سوشيال"، يوم الخميس: "عندما يخسر الملاكم نزالا، فإن الكلمات الأولى التي تخرج من فمه هي "أريد إعادة النزال". وأظهرت الاستطلاعات بوضوح أنني حققت فوزا في المناظرة مع الرفيقة كامالا هاريس، المرشحة اليسارية المتطرفة للديمقراطيين مساء الثلاثاء، وهي دعت للمناظرة الثانية فورا".

وأشار ترامب إلى أن هاريس لم توافق على المناظرة على منصة قناة "فوكس"، ورفضت المناظرة على "إن بي سي" و"سي بي إس".

وأضاف: "على كامالا أن تركز على ما كان يجب أن تقوم به خلال فترة السنوات الأربع الأخيرة. لن تكون هناك مناظرة ثالثة!".

يذكر أن المناظرة بين دونالد ترامب وكامالا هاريس جرت يوم الثلاثاء الماضي على قناة "أي بي سي" الأمريكية. وكانت هذه أول مناظرة بينهما، علما بأن ترامب أجرى كذلك مناظرة مع الرئيس جو بايدن قبل انسحابه من السباق الانتخابي في يوليو الماضي.

وتشير استطلاعات رأي لقناة "سي إن إن"، وكذلك لوكالة "رويترز"، التي أجرتها بالتعاون مع مؤسسة Ipsos لدراسة الرأي العام، إلى تقدم هاريس على ترامب في المناظرة، لكن الفارق بين المرشحين لا يزال ضئيلا.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة