للمرة الأولى.. كوريا الشمالية تنشر صورا نادرة لمنشأة لتخصيب اليورانيوم

الجمعة، 13 سبتمبر 2024 09:29 ص
للمرة الأولى.. كوريا الشمالية تنشر صورا نادرة لمنشأة لتخصيب اليورانيوم زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشرت كوريا الشمالية اليوم الجمعة، للمرة الأولى صورا نادرة لمنشأة لتخصيب اليورانيوم، حيث ظهر الزعيم الكورى الشمالى كيم جونج أون وهو يتجول فى أرجائها بينما دعا إلى تركيب المزيد من أجهزة الطرد المركزى لتعزيز ترسانته النووية.

ويظهر في الصور التي نشرتها وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية الزعيم كيم وهو يتفقد صفوفا من أجهزة الطرد المركزي بينما نقلت عنه تشديده الحاجة إلى زيادة عدد هذه الأجهزة "من أجل تسريع زيادة الأسلحة النووية بهدف الدفاع عن النفس".

وتعهد الزعيم كيم، الثلاثاء الماضى، بمضاعفة الجهود لجعل قوته النووية جاهزة تماما لقتال الولايات المتحدة وحلفائها، حسبما نقلت عنه وسائل الإعلام الرسمية.

وجاءت تصريحات كيم بعد أن كشفت كوريا الشمالية عن منصة جديدة مصممة على الأرجح لإطلاق صواريخ باليستية عابرة للقارات أكثر قوة تستهدف البر الرئيسي للولايات المتحدة.

وفي خطابه بذكرى تأسيس حكومته السادسة والسبعين يوم الإثنين، قال كيم إن بلاده تواجه "خطرا كبيرا" بسبب ما وصفه "بالتوسع المتهور" للكتلة العسكرية الإقليمية بقيادة الولايات المتحدة والتي تتطور الآن إلى واحدة مبنية على القوات النووية.

وأضاف أن مثل هذا التطور يدفع كوريا الشمالية لتعزيز قدرتها العسكرية، وفقا لوكالة الأنباء الكورية المركزية.

وتابع أن بلاده "ستضاعف إجراءاتها وجهودها لتجعل القوات المسلحة للدولة كافة ومنها القوة النووية مستعدة بالكامل للقتال".

وتحتج كوريا الشمالية على توقيع اتفاقية دفاع جديدة بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية في يوليو، وتهدف لدمج الأسلحة النووية الأمريكية والأسلحة التقليدية لكوريا الجنوبية للتأقلم مع تطور التهديدات النووية من كوريا الشمالية.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة