5 نجوم أساس الجيل المستقبلي لـ برشلونة

الجمعة، 13 سبتمبر 2024 03:00 ص
5 نجوم أساس الجيل المستقبلي لـ برشلونة بيدري
كتب محمد ربيع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت صحيفة "موندو ديبورتيفو"الكتالونية، عن خطة نادي برشلونة الاسباني لبناء جيل قوي في المستقبل من خلال الحفاظ علي بعض النجوم ليكونوا هم النواة لفريق قوي في المستقبل القريب.

ونشرت الصحيفة تقريرًا عن نادي برشلونة بعد غلق باب الانتقالات الصيفية في أوروبا ورغبة النادي الكتالوني في الحفاظ علي اراوخو ودي يونج وبيدري وفيرمين لوبيز وبرنال.

وتحدث ديكو المدير الرياضي للنادي قائلا: "كانت هناك عروض للاعبين ولكننا كنا واضحين أننا لا نريد خسارة لاعبين مهمين، إذا كنا في السنوات الأخيرة نبني فريقًا، فالفكرة لم تكن تفكيكه بل رفع المستوى وليس خفضه، والبيع كان يعني خفضه.

وأضاف التقرير، أن فلسفة برشلونة تسير على هذا المنوال لتعزيز قاعدة الفريق ذات التاريخ الطويل، وفي مقدمة اللاعبين المطلوب الحفاظ عليهم هم بيدري جونزاليس ورونالد أراوخو وفرينكي دي يونج وفيرمين لوبيز ومارك برنال. 

ووستكون حالة الأخير مارك برنال صاحب الـ 17 عامًا، هي الأسرع في ملف تأمين مستقبله مع البارسا، حيث تفصله خطوات معدودة لتجديد عقده مع الفريق براتب أفضل، رغم معاناته من إصابة في ركبته اليسرى ادت إلي غيابه لمدة 12 شهرًا، ومن المقرر أن ينتهي عقد برنال في عام 2026 ولديه ثلاثة شروط اختيارية أخرى، ولكن حتى تبلغ 18 عامًا، لا يمكنك الحصول على سند لأكثر من ثلاث سنوات.

وذكر التقرير انه كانت هناك أيضًا محادثات مع بيدري في نهاية الموسم الماضي رغم انه يرتبط بعقد إلى 2026، الا ان دوره لا جدال فيه ويعتبر هيكليا حيث يتم المصادقة عليه في بداية " عصر فليك "، كما انه في 25 نوفمبر المقبل سيبلغ من العمر 22 عامًا.

كما اكدت الصحيفة ان فيرمين يبلغ الآن 21 عامًا ، ولديه عقد حتى عام 2027، وقد التقى وكيل أعماله مع ديكو في 14 أغسطس الماضي لوضع أسس التوسع بعد فوزه بذهبية الألعاب الأولمبية مباشرة، والنية هي التمديد حتى عام 2029 مع زيادة الرواتب ومكافآت أفضل للأداء.

اما بالنسبة لاراخو ودي يونج فيجب قطع المزيد من المفاوضات معهما حيث انهما يرتبطان بعقود حتى عام 2026، في المقابل فان وكلاء الأوروجواياني، التقيا مع ديكو في 14 فبراير في برشلونة، الا انه لم يحدث جديد في المفاوضات حتي الان ، وإذا لم يجدد قبل الصيف، فستكون جميع السيناريوهات مفتوحة، بما في ذلك البيع المحتمل في عام 2025 لمنعه من الرحيل مجانًا.

يمكن أن يحدث نفس الموقف مع دي يونج رغم أنه ليس مطروحًا على الطاولة الآن، الا انه في نوفمبر الماضي، تلقى عرضًا من برشلونة لتجديد تعاقده ضمن معايير النادي ولكن أقل من عقده الحالي، وقام بتمديده من 2024 إلى 2026، كما هو الحال مع أراوخو، يحافظ عليه النادي، ويثق في قدرته على العودة إلى مستوى 100%. 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة