إعلانات تذكر مسلمى أمريكا بأن زوج هاريس يهودى.. ونيويورك تايمز: معادية للسامية

الجمعة، 13 سبتمبر 2024 03:05 م
إعلانات تذكر مسلمى أمريكا بأن زوج هاريس يهودى.. ونيويورك تايمز: معادية للسامية هاريس
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية إن إعلانات سياسية تم بثها فى ولاية ميتشيجان، التى يتمركز فيها عدد كبير من المسلمين والعرب الأمريكيين، حرصت على تذكير الناخبين بأن دوج إيمهوف، زوج المرشحة الديمقراطية فى انتخابات الرئاسة كامالا هاريس، يهودى الديانة.

وذكرت الصحيفة أن لهجة الإعلان كانت احتفالية، وذكرت أن إيمهوف سيكون أول قرين رئاسى يهودى على الإطلاق، إلا أن الاستراتيجية وراء الإعلان كانت أكثر سخرية. وأشارت الصحيفة أن لجنة العمل السياسى التى تقف وراء الإعلان، والتى لها صلات بالجمهوريين على ما يبدو تستهدف سكان ميتشيجان، ومنهم المقيمين فى مناطق العرب والمسلمين الأمريكيين فى مدينة ديترويت، بإعلانات عبر يوتيوب تسلط الضوء على دعم نائبة الرئيس لإسرائيل، وديانة زوجها اليهودية.

وقالت نيويورك تايمز إن المعلق على أحد الإعلانات أشار إلى ديانة إيمهوف، وفي نفس الوقت ظهر العلم الإسرائيلي على الشاشة، فيما رأت الصحيفة أنه إشارة إلى "تشبيه معاد للسامية حول الولاء المزدوج".

وتابع المعلق فى الإعلان أن كامالا هاريس ودوج إيمهوف يصنعان التاريخ ويدافعان عن الحق ويدعمان إسرائيل".

ونقلت نيويورك تايمز عن مركز الشفافية التابع لشركة جوجل، أن لجنة سياسية تحمل اسم Future Coalition، نشرت 6 إعلانات منذ الخامس من سبتمبر، تتعرض 3 منها بشكل صريح إلى معتقدات إيمهوف، وتركز الإعلانات الأخرى بشكل مباشر على دعم هاريس لإسرائيل.

وفي إعلان آخر، جاء أن هاريس "تقف إلى جانب إسرائيل والشعب اليهودي"، فيما ظهرت صور لمظاهرات داعمة للفلسطينيين مع تعليق: "أنصار الحرية لفلسطين يكرهونها. يمكننا أن نثق في دعمها لإسرائيل دائما".

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة