الأمن الإنسانى.. الداخلية تلاحق المتهمين بتعذيب وقتل الحيوانات الأليفة.. سقوط المتهم بدس السم للكلاب فى الشوارع.. الجناة يوثقون لحظات التعدى بالفيديو لزيادة نسب المشاهدة بالسوشيال ميديا.. وعقوبات صارمة للمتهمين

الجمعة، 13 سبتمبر 2024 02:00 م
الأمن الإنسانى.. الداخلية تلاحق المتهمين بتعذيب وقتل الحيوانات الأليفة.. سقوط المتهم بدس السم للكلاب فى الشوارع.. الجناة يوثقون لحظات التعدى بالفيديو لزيادة نسب المشاهدة بالسوشيال ميديا.. وعقوبات صارمة للمتهمين حبس-أرشيفية
كتب محمود عبد الراضي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا يتوقف دورالأمن على حماية البشر والحفاظ على أرواحهم، وإنما يتخطى ذلك، وصولا لحماية الحيوانات، وضمان عدم المساس بها، والتصدي لهؤلاء الأشخاص الذين يتعدون على الحيوانات خاصة الأليفة.

وتتنوع أسباب تعدي بعض المواطنين على الحيوانات، ما بين تعرضهم للأذى، أو تلذذهم بتعذيبها، أو توثيق ذلك بالفيديو، من أجل بثه على السوشيال ميديا لتحقيق مشاهدات مرتفعة.

ووجهت وزارة الداخلية ـ بناءً على توجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية ـ حملات مكبرة استهدفت الأشخاص الذين يعتدون على الحيوانات، ونجحت في ضبط المتهم بدس السم للكلاب بالقاهرة، عقب تداول مقطع فيديو على أحد الحسابات الشخصية بموقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك"، تضمن تضرر صاحب الحساب من "مالك محل بقالة" كائن بمنطقة مدينة نصر بالقاهرة، لقيامه بقتل الكلاب الضالة بالشارع عن طريق دس السم لهم فى الطعام، وبالفحص تبين أنه تبلغ لقسم شرطة مدينة نصر ثان من أحد الأشخاص بقيام مالك المحل بدس السم فى الطعام  للكلاب الضالة بالشارع مما تسبب فى قتلهم، وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المشكو فى حقه.. وبمواجهته أقر بارتكابه الواقعة فتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

جاء ذلك بعد تعدي راعي أغنام على كلب، حيث تداوله على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" تعدي شخص على كلب ضال، وبالفحص أمكن تحديد وضبط المعنى بالنشر "راعى أغنام"، وبسؤاله أقر بأنه أثناء قيامه برعى الأغنام ملكه بقطعة أرض بدائرة قسم شرطة ثان الزقازيق بالشرقية، فوجئ بعقر كلب ضال إحدى الأغنام ومحاولة عقره، فقام بالدفاع عن نفسه، وضرب الكلب باستخدام سلاح أبيض كان بحوزته محدثاً إصابته، إلا أن الكلب فر هارباً، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

وفي السويس، تداول عبر إحدى الصفحات على موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك"، مقطع فيديو يظهر خلاله أحد الأشخاص ممسكاً "عصا خشبية" والادعاء بقيامه بالتعدى على "كلب" وقتله بمنطقة فيصل بالسويس.

بالفحص تم تحديد وضبط الشخص الظاهر بمقطع الفيديو (صاحب ورشة لحام - مقيم بدائرة القسم)، وأقر بأنه كان يطارد الكلاب الضالة بالمنطقة دون التعدى عليهم لتسببها فى إصابة ابنته (سن 8 سنوات) بسحجات وكدمات متفرقة عقب ملاحقتهم لها، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

الأمر لم يتوقف عند هذا الحد، وإنما فتح البعض فاتورة اهتمامهم بالحيوانات، حيث استهدف متهمون مواطنا في مدينة 6 أكتوبر بسبب تجميع الحيوانات بالشارع، فتلقى قسم شرطة أول أكتوبر بمديرية أمن الجيزة بلاغا بإصابة شخص برش خرطوش بالساعد الأيمن "تم نقله لأحد المستشفيات"، وبسؤال ابنته "طالبة "، أكدت أنه أثناء تواجد والدها أمام المنزل سكنهما لإطعام الكلاب فوجئت بحضور سيارة ملاكى، ترجل منها 3 أشخاص، وأطلقوا تجاهه عيار نارى محدثين إصابته، وتعدوا عليه بعصا وفروا هاربين، واتهمت شخص بتحريضهم بالتعدى على والدها لوجود خلافات بينهما بسبب رفضه تجمع الكلاب الضاله بالمنطقة وتقديمه الأطعمة لهم.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المشكو فى حقه يعمل "رئيس مجلس إدارة إحدى الشركات"، واعترف بتحريضه 5 أشخاص لارتكاب الواقعة، وتم ضبط أحدهم "خفير خصوصى"، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، وضبط بصحبته 3 خفراء خاصين، يعملون لدى المشكو فى حقه وبحوزتهم أسلحة نارية غير مرخصة "بندقية آلية – بندقية خرطوش – 2 خزينة – عدد من الطلقات مختلفة الأعيرة"، حيث أقر الثلاث خفراء بحيازتهم للأسلحة والذخائر المضبوطة بغرض حراسة موقع إنشائى ملك رئيس مجلس الإدارة المضبوط وأن الأسلحة النارية ملكه.

المشرع في قانون العقوبات، حدد عقوبات ضد من يرتكب جرائم التعدي على الحيوانات، ونصت المادة (357) من قانون العقوبات على أن يعاقب كل من يقتل عمداً بدون مقتضى أو يسمم حيواناً مستأنساً بالحبس مدة لا تزيد عن 6 أشهر أو بغرامة لا تزيد عن 200 جنيه ، وهذه المادة تنطبق على الكلاب والقطط والدواجن وخلافه.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة