بنوبة قلبية مفاجئة.. وفاة إيليا جوليم أضخم لاعب كمال أجسام فى العالم.. صور

الجمعة، 13 سبتمبر 2024 12:50 م
بنوبة قلبية مفاجئة.. وفاة إيليا جوليم أضخم لاعب كمال أجسام فى العالم.. صور لاعب كمال الاجسام
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توفي البيلاروسي، إيليا جوليم الملقب بالوحش ، وهو أضخم لاعب كمال أجسام في العالم ، نتيجة نوبة قلبية مفاجئة عن عمر يناهز 36 عاما، حيث أنه لا تزال أسباب هذه النوبة غير معروفة ،حسبما قالت صحيفة ماركا الإسبانية.

لاعب كمال الاجسام جوليم
لاعب كمال الاجسام جوليم

 

وأشارت الصحيفة إلى أن إيليا جوليم ، توفى عن عمر يناهز 36 عاما لأسباب لا تزال مجهولة على الرغم من أن كل شيء يشير إلى أن عاداته فى تناول الطعام كانت سيئة للغاية ومميتة ، حيث أنه كان يستهلك في اليوم 16500 سعر حرارى ، وكان يأكل 7 مرات يوميا منها 108 قطعة من السوشى و2.5 كيلوجرام من اللحوم.


كان جوليم، الذي يعتبره الكثيرون أقوى لاعب كمال أجسام في العالم، أحد الشخصيات التي تحظى بأكبر عدد من المتابعين بسبب حالته البدنية المذهلة: كان وزنه 165 كيلوجرامًا على الرغم من أن طوله كان 1.85 مترًا. وبفضل تلك البدانة، وتمكن من رفع 272 كيلوجرامًا في تمرين الضغط و317 كيلوجرامًا في الرفعة المميتة.

جوليم 2
جوليم 2


وأشارت الصحيفة الإسبانية إلى أن جوليم نفسه كان يعلم أنه يخاطر بحياته، ولم ينصح أي شخص بالنظام الغذائي الذي كان يتبعه، بالإضافة عن الممارسات التي كان يمارسها لاكتساب المزيد من العضلات، حيث أنه قال ذات مرة  "عندما كنت طفلاً، أردت أن أكون مثل أرنولد شوارزنيجر وستالون في رامبو، وأردت أن أكون قويًا مثل نجوم هوليوود، و في مدينتي الصغيرة، تم افتتاح صالة ألعاب رياضية وقمت بالتسجيل".

جوليم
جوليم


على الرغم من أن الأسباب الدقيقة لوفاته غير معروفة، إلا أن بعض الخبراء يزعمون أنه قد يكون بسبب مادة سينثول أو الابتنائية أو الكمية الهائلة من السعرات الحرارية اليومية التي يحتاجها للحفاظ على هيئته ،  وفي إحدى المرات، علق المتحول بأنه يستهلك ما يصل إلى 16500 سعرة حرارية في اليوم، والتي تأتي معظمها من البروتينات، وإذا تم تناولها بكميات زائدة يمكن أن يسبب فشل الكلى والكبد، وفقًا للخبراء.

لاعب كمال اجسام
لاعب كمال اجسام

 

وقبل عام، نشرت وسائل الإعلام المختلفة النظام الغذائي الذي اتبعه لاعب كمال الأجسام :
الوجبة الأولى: 300 جرام من الشوفان الملفوف.

الوجبة الثانية: 3 أطباق سوشي يحتوي كل منها على 36 قطعة. (1600 جرام أرز، 800 جرام سلمون).

الوجبة الثالثة: 1300 جرام لحم بقري وحلوى الكريب مع الآيس كريم.
الوجبة الرابعة: 500 جرام من الأرز والزيتون والأوميجا 3 بالإضافة إلى وعاء من المعكرونة الطازجة.
الوجبة الخامسة: 200 جرام جبن و 300 جرام مكرونة.
الوجبة السادسة: 1300 جرام أخرى من اللحوم و700 جرام من الجبن أو الريكوتا.
حالات عديدة
وهي ليست الحالة الأولى التي يموت فيها لاعب كمال الأجسام بسبب الممارسات التي يقوم بها للحصول على أشكال معينة من الجسم. في بداية أغسطس الماضي، توفي المحترف البرازيلي في هذا المجال أنطونيو ليسو براس دي سوزا عن عمر يناهز 26 عامًا فقط بسبب السكتة القلبية التي تعرض لها أثناء منافسات بطولة نافيجا المفتوحة 2024.
وقبل أسبوع ، تم العثور على البرازيلي ماتيوس بافلاك ميتا عن عمر يناهز 19 عاما، وقبل بضعة أشهر، في منتصف أبريل، توفي لاعب كمال الأجسام مايوركا شيسكو سيرا البالغ من العمر 50 عامًا بسبب مرض في المعدة.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة