تأجيل محاكمة المتهمين فى وفاة مارادونا للمرة الثانية حتى مارس 2025

الجمعة، 13 سبتمبر 2024 01:30 م
تأجيل محاكمة المتهمين فى وفاة مارادونا للمرة الثانية حتى مارس 2025 مارادونا
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت السلطات الأرجنتينية أن  محاكمة ثمانية من العاملين في المجال الطبي متهمين "بالقتل" في وفاة أسطورة كرة القدم الأرجنتينية ، دييجو مارادونا، تم تأجيلها من أكتوبر  إلى مارس، صحيفة أوليه الأرجنتينية.

وقبلت محكمة سان إيسيدرو، وهي مدينة تقع على مشارف بوينس آيرس، طلب ثلاثة من المتهمين الثمانية بتأجيل المحاكمة للمرة الثانية، والتي كان من المقرر إجراؤها في 4 يونيو وكان من المقرر أن تبدأ في الأول من أكتوبر، وستبدأ عملية المحاكمة في 11 مارس، وفقا للصحيفة الأرجنتينية.


وتوفي أعظم لاعبي كرة القدم، الذي قاد الأرجنتين إلى لقبها الثاني في كأس العالم عام 1986، في نوفمبر 2020 عن عمر يناهز 60 عامًا بعد خضوعه لعملية جراحية في الدماغ.


ومن بين المتهمين بوفاة مارادونا ونابولي السابق، جراح أعصاب وطبيب نفسي وطبيب نفسي وممرضاته، الذين قد يحكم عليهم بالسجن لمدة تتراوح بين 8 و25 عامًا.


وتم تأجيل محاكمة وفاة دييجو أرماندو مارادونا، التي كان من المقرر أن تبدأ في 4 يونيو ثم في الأول من أكتوبر، للمرة الثانية على التوالي، وقررت هذا اليوم المحكمة الجنائية الشفهية رقم 3 في سان إيسيدرو، المكونة من القضاة فيرونيكا دي توماسو وماكسيميليانو سافارينو وجوليتا ماكينتاش.


وقد قدم طلب التأجيل الدفاع عن جراح الأعصاب ليوبولدو لوكي، والطبيبة النفسية أوجستينا كوساتشوف، والطبيب النفسي كارلوس أنجيل دياز، وهم ثلاثة من المتهمين الثمانية،  سيكون موعد المحاكمة الجديد هو 11 مارس 2025 .


وتوفى مارادونا في 25 نوفمبر 2020، بعد 25 يومًا من بلوغه 60 عاما ، نتيجة "وذمة رئوية حادة ناتجة عن قصور القلب المزمن المتفاقم"،  كما تم اكتشاف "اعتلال عضلة القلب المتوسع" في قلبه.
ووفقا للمدعين العامين، فإن الفريق الطبي بأكمله كان "ناقصا" و"متهورا" و"غير مبال" نظرا لأنهم كانوا يعلمون أن دييغو يمكن أن يموت و"لم يفعلوا شيئا" لمنع ذلك.
 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة