ترامب يرفض إجراء مناظرة ثانية مع هاريس ويجدد هجومه على المهاجرين

الجمعة، 13 سبتمبر 2024 12:43 م
ترامب يرفض إجراء مناظرة ثانية مع هاريس ويجدد هجومه على المهاجرين دونالد ترامب
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ألقى الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب أول تصريح له منذ المناظرة الرئاسية أمام هاريس يوم الأربعاء، وقال إنه فاز على المرشحة الديمقراطية فى المواجهة التى جرت بينهما، وجدد هجومه على المهاجرين.

وبحسب ما ذكرت صحيفة الجارديان البريطانية، فإن ترامب وخلال مشاركته فى فعالية انتخابية فى ولاية أريزونا المتأرجحة، قال: "لقد حققنا نصرا هائلا على الرفيقة كامالا هاريس"ـ مستخدما لقبا ساخرا من منافسته نائبة الرئيس الأمريكى، وتعمد نطق اسمها الأول بشكل خاطئ. وجاء تصريح ترامب على الرغم من الانتقادات الواسعة لأدائه فى المناظرة الرئاسية من قبل المحافظين والتقدميين على حد السواء.

وجدد ترامب إلقاء اللوم على مديرى المناظرة، وشكا من سوء التعامل الذى تلاقه منهما. إلا أنه أوضح عدم رغبته فى إجراء مناظرة أخرى، وقال إنه لن يكون هناك مناظرة ثالثة، وذلك بعد مناظرته الاولى مع بايدن والثانية مع هاريس.

وركز ترامب خلال كلمته على مهاجمة المهاجرين، وجدد مزاعمه التى رددها خلال المناظرة بأنهم ياكلون الحيوانات الأليفة للسكان. وبعد ساعات من كلمته، شهدت مدينة سبرنجفيلد بولاية أوهايو اضطرابا بعد أن أخلت السلطات مبنى حكوميا ومدرسة لتليقها تهديدا بوجود قنبلة. وسُلطت الأضواء على سبرينجفيلد في الأيام الأخيرة بعد انتشار قصص على وسائل التواصل الاجتماعي عن مهاجرين من هايتي في المدينة يأكلون الحيوانات الأليفة للسكان، والتى ذكرها ترامب خلال المناظرة الرئاسية لدعم موقفه من الهجرة على الرغم من كشف زيفها.

كما تحدث ترامب عن خططه للاقتصاد، ووعد بعدم فرض ضرائب على مزايا الضمان الاجتماعى وعدم فرض ضرائب على الإكراميات، وأعلن لأول مرة رغبته فى إنهاء الضرائب على العمل الإضافى.

وتعد أريزونا من ولايات ساحة المعركة فى سباق الانتخابات الرئاسية الأمريكية، التى يسعى كلا المرشحين لتأمين الفوز بها فى نوفمبر لتسهيل الطريق للوصول إلى البيت الأبيض.


 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة