خطة الـ 7 أيام قبل بداية الدراسة.. عشان تستعدى للمدرسة بهمة ونشاط

الجمعة، 13 سبتمبر 2024 05:00 م
خطة الـ 7 أيام قبل بداية الدراسة.. عشان تستعدى للمدرسة بهمة ونشاط الأدوات المدرسية.. صورة توضيحية
كتبت: سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أيام قليلة تفصلنا بين الإجازة والرجوع للدراسة، وذلك بعد إجازة طويلة، استمتع فيها الأطفال بالخروج والتنقل واللعب والسفر، وعلى الرغم من كل تلك المتعة إلا أن الأطفال يتمنون ولو ظل العام كله لعب واستمتاع فقط، وهذا ما يجعلهم غير مستعدين لاستقبال الدراسة، سواء كنت ولي أمر أو طالب، ونستعرض بعض النصائح التي ستجعلكم أكثر استعداداً للعودة إلى المدرسة من أي وقت وذلك في سبعة أيام فقط، وفقاً لما ذكره موقع "thespruce".

اليوم الأول: استمتع بآخر أيام الصيف

سواء كنت تقيم حفلة صيفية أخيرة، أو تبحث عن طرق للحفاظ على تنظيم مساحتك في هذه الأسابيع الأخيرة، فلدينا ما يلبي احتياجاتك حتى تتأكد من أنك تستمتع بالصيف، أو حتى بقضاء يوم ممتع على الشاطئ أو حمام السباحة.

اليوم الثاني: كن منظماً ومرتباً

إن البدء بالعام الدراسي الجديد على الطريق الصحيح يعني البدء ببعض النصائح والحيل التنظيمية، قبل أن يأتي اليوم الأول من المدرسة، أحصل على ما تحتاجه لتنظيم كل شيء، مع تجهيز الأدوات المكتبية والمدرسية والملابس.

مكتب للمذاكرة
مكتب للمذاكرة

اليوم الثالث: إنشاء مساحة للدراسة

لن تكون مستعد للعودة إلى المدرسة دون وجود مساحة دراسية مثالية، سواء كنت أحد الوالدين الذين يقومون بإعداد مساحة دراسية جديدة لطفلك، عن طريق جعل مساحة أكثر إنتاجية، وذلك بتجهيز المكان وإزالة أي شيء يشتت الإنتباه كالتليفزيون، والكمبيوتر، وألعاب الفيديو جيم.

اليوم الرابع: تحضير ملابسك

بمجرد انتهاء الصيف وعودة هذا الروتين إلى وضعه الطبيعي، فإن آخر شيء تريدين القيام به هو القلق بشأن غسيل الملابس أو قضاء وقت أطول مما ينبغي في غسلها، ولكن باستخدام منتجات الغسيل المناسبة، سيكون كلا من الآباء والطلاب على استعداد للتعامل مع غسيل الملابس مرة أخرى بشكل سهل مع مشاركتهم لربة المنزل في تلك الامور.

تنظيم المنزل
تنظيم المنزل

 

اليوم الخامس: تسوق بذكاء لشراء اللوازم المدرسية

لا ينبغي أن يكون التسوق لشراء احتياجات المدارس أمراً صعبا، ولا ينبغي أن يكلفك ثروة أيضا، أيا كانت ميزانيتك أو احتياجاتك من اللوازم المدرسية، من التقويمات الجدارية إلى حقائب الظهر والدفاتر الذكية، فإن هذه اللوازم المدرسية والنصائح لن تكلفك الكثير من المال.

اليوم السادس: الالتزام بالروتين

سواء كان موسم العودة إلى المدرسة أمر مفرح أو محزن أياً كان، فمن المفيد العودة إلى الإيقاع الذي اعتدنا عليه طوال الوقت، كل ذلك بمساعدة جداول التنظيف الأسبوعية وساعات التنبيه وجعل الطفل يعتمد على نفسه في بعض الأمور منها تحضير الجدول الخاص به وملابسه وغيرها من الأمور البسيطة.

اليوم السابع: الالتزام بالجدول الزمني لتحقيق عام دراسي ناجح

إن الجداول الزمنية والبروتينات رائعة، ولكنها لن تفيدك بأي شيء إذا لم تلتزمي بها، لذا تأكدي من مرور العام الدراسي بأكمله دون أي عوائق من خلال هذه الحيل للتخلص من الفوضى، وأفكار تخزين الأحذية عند المدخل، وبعض النصائح التنظيمية المفيدة.

ترتيب ادوات الدراسة
ترتيب ادوات الدراسة

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة