رئيس حكومة إسبانيا يجتمع مع مجموعة الاتصال ووزراء خارجية أوروبيين من أجل غزة

الجمعة، 13 سبتمبر 2024 10:42 ص
رئيس حكومة إسبانيا يجتمع مع مجموعة الاتصال ووزراء خارجية أوروبيين من أجل غزة بيدرو سانشيز
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يجتمع رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز ، اليوم الجمعة ، مع مجموعة الاتصال العربية الإسلامية وممثلى وزراء الخارجية الأوروبية المختلفة ، من أجل غزة والتوسط في الصراع بين إسرائيل وفلسطين، حسبما قالت صحيفة اونداثيرو الإسبانية.

وأشارت الصحيفة إلى أن سانشيز يستقبل في قصر مونكلوا المشاركين في اجتماع مدريد لتطبيق حل الدولتين ، ومن بينهم مجموعة الاتصال العربية الإسلامية من أجل غزة ، وممثلى وزارت الخارجية الأوروبية المختلفة ، وسيحضر الاجتماع  أيضًا الممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية للاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، بالإضافة إلى وزير الشؤون الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون، خوسيه مانويل ألباريس.

والتقى رئيس الحكومة  في 29 مايو ، بعد يوم واحد من اعتراف إسبانيا رسمياً بدولة فلسطين، بأعضاء اللجنة الوزارية العربية الإسلامية المعنية بغزة،  وفي ذلك الاجتماع، أظهر سانشيز التزامه واستعداد إسبانيا للتفاوض مع الدول العربية "في جهودها لوضع حد للعنف وتحقيق حل الدولتين"، بحسب بيان مونكلوا.

ونقل لهم سانشيز قرار الاعتراف بدولة فلسطين بهدف المساهمة في "تحقيق السلام والبحث عن العدالة والدفاع عن نظام دولي قائم على القواعد".

وأشارت الصحيفة أن في ذلك الاجتماع ، اتفق جميع المشاركين على جدولة المزيد من الاجتماعات "لمواصلة العمل معًا، عربًا وأوروبيين، والمجتمع الدولي بأكمله، لمحاولة المضي قدمًا، مع الالتزام تجاه الأطراف" وتقاسموا أن "الطريق الوحيد القابل للتطبيق للتوصل إلى اتفاق" السلام يتمثل في تنفيذ حل الدولتين".

وصف رئيس الحكومة الإسبانية، مراراً وتكراراً، التعايش بين دولتين ذات سيادة في أراضي فلسطين الانتدابية السابقة بأنه السبيل الوحيد الصالح للسلام في المنطقة.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة