رباع مصر الذهبى يتحدث عن إنجازه البارالمبى.. محمد المنياوى: الصدفة قادتنى لذهبية باريس

الجمعة، 13 سبتمبر 2024 11:03 م
رباع مصر الذهبى يتحدث عن إنجازه البارالمبى.. محمد المنياوى: الصدفة قادتنى لذهبية باريس المنياوي
كتب رامى ناجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عبر محمد المنياوي، الحاصل على الميدالية الذهبية في منافسات رفع الأثقال وزن 59 كجم، فى دورة الألعاب البارالمبية التى أقيمت بباريس، فى الفترة من 28 أغسطس حتى 8 سبتمبر الجارى، عن سعادته الكبيرة خلال لحظة التتويج بالميدالية الأولمبية واصفا إياها بأنها لا توصف.

وقال المنياوي في تصريحات لبرنامج القاهرة باريس علي قناة أون تايم سبورت ، أنه سعيد للغاية بالتتويج ورفع علم مصر في باريس، مؤكدا أن الدعم والمساندة التي يلاقاها الأبطال بعد التتويج تزيد من حماسهم لتحقيق إنجازات أخرى.

ووجه محمد المنياوي الشكر الي الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ، علي مساواة المكافآت المالية بين اللاعبين الأولمبيين واللاعبين البارالمبيين.

وأضاف أن الوصول للجيم جاء عن طريق الصدفة عن طريق أحد زملائه وهو من عرض عليه الأمر، وذلك مع بداية عام 2019 ليبدأ اللعبة بعد اكتشاف أحد مدربي الجيم له، ويحصد المركز الأول على محافظة الغربية.

وتابع ، أنه تفاجيء من الاستقبال اهل قريته معلقاً : "أهل قريتي عملولي استقبال جامد وشوفت ناس عمري ما شوفتها".

وتمكن أبطال مصر البارالمبيين من التتويج بـ7 ميداليات متنوعة بواقع ذهبيتين وفضيتين و3 ميداليات برونزية.

جاءت ميداليات مصر البارالمبية في النسخة الحالية، عن طريق محمد المنياوي وزن 59 كجم ورحاب رضوان وزن 55 كجم اللذان توجا بذهبيتي رفع الأثقال.

فيما جاءت الميداليات الفضية عن طريق فاطمة محروس وزن 67 كجم ومحمد صبحي وزن 88 كجم في رفع الأثقال.
وجاءت الميداليات البرونزية عن طريق منتخب الكرة الطائرة جلوس، وصفاء حسن وزن 79 كجم، نادية فكري وزن +86 كجم في رفع الأثقال.

يذكر أن مصر شاركت في الدورة ببعثة قوامها 54 لاعبا ولاعبة يمثلون 10 رياضات  هي: "رفع الأثقال البارالمبي - ألعاب القوى البارالمبي - الكرة الطائرة جلوس - كرة الهدف - السباحة البارالمبي - تنس الطاولة البارالمبي - الباراتايكوندو - البوتشيا - التجديف البارالمبي - الباراكياك".










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة