شاهد مراحل صناعة حلوى المولد النبوى.. الفولية والحمصية والسمسمية والملبن أبرز الأنواع.. مصنعو الحلوى: نستعد للموسم قبل شهر من تاريخه.. ويؤكد: محافظة الغربية تشتهر بمختلف الأنواع.. فيديو وصور

الجمعة، 13 سبتمبر 2024 10:00 م
شاهد مراحل صناعة حلوى المولد النبوى.. الفولية والحمصية والسمسمية والملبن أبرز الأنواع.. مصنعو الحلوى: نستعد للموسم قبل شهر من تاريخه.. ويؤكد: محافظة الغربية تشتهر بمختلف الأنواع.. فيديو وصور تصنيع حلوى المولد
الغربية محمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أيام قليلة تفصلنا عن مولد أشرف الخلق سيدنا محمد، وتعد هذه المناسبة هي الأهم والأشهر لدي أهالي المراكز والمدن، والتي لها طقوس مميزة ومظاهر إحتفال منذ سنوات كثيرة، حيث تنتشر في هذا الأيام شوادر بيع حلوي المولد التي يتم تصنيعها داخل مصانع المحافظة.


وفي هذا الصدد رصد "اليوم السابع" خلال جولته داخل مدينة طنطا في محافظة الغربية، طرق تصنيع حلوي المولد بمختلف أنواعها داخل أحد أقدم المصانع، والتي تتميز بها المحافظة ويقبل علي شراؤها المواطنون من المحافظات المختلفة، ومتابعة مراحل التصنيع منذ البداية وحتي مرحلة التغليف.


وقال طه سعيد مسئولي مصنع الحلوي ل "اليوم السابع" أن موسم حلوي المولد هو أحد أهم المواسم لمصنعي الحلوي بشكل عام، والذي يبدء الاستعداد له قبل ذكري المولد بشهر تقريبا، حيث يقوموا بتجهيز الخامات اللازمة للإنتاج والعمل علي إنتاج الأصناف المختلفة وتعبئتها وطرحها داخل الشوادر والأسواق والمعارض التابعه لهم لبيعها للجمهور.


وأضاف: الحلوي لها أنواع كثيرة كالسمسمية والحمصية والفولية وهذة هي الأنواع المميزة لأهالي المحافظة ويزداد الإقبال عليها، كما توجد حلوي الملبن وجوز الهند بأشكالها وأنواعها، مشيراً إلى أن النظافة وجودة الخامات أهم نقطة في النجاح، حيث يتم متابعة هذة المصانع متابعة يومية من الجهات الرقابية داخل المحافظة.

وأشار إلي أن الإقبال يتزايد أيضا علي شراء العروسة والحصان خاصة للمرتبطين والعرسان الجدد، حيث تعد هي أحد أهم الهدايا في هذا الموسم بجانب علبة الحلوي، مشيراً إلي أن هذا الموسم شهد تطور كبير في أشكال العرائس التي تحولت من مصنوعة من الشكر إلي أشكال كرتونية لها أنواع كثيرة.

انواع الحلوي_1
انواع الحلوي_1

 

تصنيع حلوي المولد
تصنيع حلوي المولد

 

تغليف الحلوي
تغليف الحلوي

 

حلوي المولد.
حلوي المولد.

 

صناعة حلوي المولد_1
صناعة حلوي المولد_1

 

مراحل صناعة الحلوي
مراحل صناعة الحلوي

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة