صحيفة أمريكية: الجمهوريون حاولوا إخفاء أداء ترامب خلال مناظرته مع هاريس

الجمعة، 13 سبتمبر 2024 03:00 ص
صحيفة أمريكية: الجمهوريون حاولوا إخفاء أداء ترامب خلال مناظرته مع هاريس جانب من المناظرة
أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حاول أعضاء الحزب الجمهوري إخفاء أداء الرئيس الأمريكي السابق والمرشح للانتخابات الأمريكية دونالد ترامب بعد المناظرة أمام منافسته الديمقراطية كامالا هاريس، حيث شجعه البعض، بينما تجاهل آخرون المناظرة تمامًا، بحسب واشنطن بوست الأمريكية.

وأجريت المناظرة فجر الأربعاء الماضي، وهي الأولى بين المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس والجمهوري دونالد ترامب، واستضافتها شبكة ABC NEWS الأمريكية.


وتجاهل مايك جونسون، رئيس مجلس النواب، وهو ديمقراطي، الحديث للصحفيين بمجلس النواب حول المناظرة، بينما ركز على خطة تمويل الحكومة، بحسب صحيفة واشنطن بوست الأمريكية.

وظهر ترامب أقل نشاطًا مما كان عليه أثناء مناظرة جو بايدن، وأعرب العديد من الجمهوريين عن أسفهم العميق لعدم قيام مرشحهم بالكثير من التحضيرات التقليدية للمناظرة، بينما ألقى جمهوريون آخرون باللوم على مديري الحوار المذيعين بسبب ضعف الأسئلة، على الرغم من أن ترامب تحدث لمدة أطول من هاريس وكان لديه فرص كافية.

أما عن السيناتور ريك سكوت وهو جمهوري من فلوريدا، فاز من قبل بثلاثة سباقات تنافسية شديدة على مستوى الولاية، لم يلق باللوم على ترامب، وأشار إلى أنه معروف بين الناخبين لدرجة أن أداءه في المناظرات لن يهمه.


وفي المقابل، أبدى جمهوريون آخرون انتقادًا طفيفًا لأداء ترامب في المناظرة، إذ وصفها البعض بالفرصة الضائعة، مشيرين إلى أن كامالا هاريس لم تجد نفسها في موقف دفاعي طوال المناظرة.

وقال السيناتور توم تيليس: أعتقد أننا أضعنا الكثير من الفرص، بينما قال النائب دان كرينشو من ولاية تكساس: لقد كانت فرصة ضائعة كبيرة لإثبات جدارة كامالا هاريس ببعض النقاط السهلة للغاية.. كان من الممكن أن تكون النتيجة أسوأ بكثير.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة