لا يفوتك.. موعد مباراة النصر والأهلي فى كلاسيكو الدوري السعودي والقناة الناقلة

الجمعة، 13 سبتمبر 2024 04:00 م
لا يفوتك.. موعد مباراة النصر والأهلي فى كلاسيكو الدوري السعودي والقناة الناقلة النصر ضد الأهلي فى لقاء سابق
حازم صلاح الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يشهد الدوري السعودي قمة مرتقبة اليوم الجمعة، عندما يستضيف فريق النصر نظيره أهلي جدة، على ملعب الأول بارك،ضمن منافسات الجولة الثالثة من عمر المسابقة للموسم الحالي 2024-2025.

موعد مباراة النصر ضد الأهلي
 

مباراة النصر ضد الأهلي في كلاسيكو الدوري السعودي تقام فى تمام الساعة التاسعة مساء اليوم الجمعة، بتوقيت القاهرة، وتذاع على قناة SSC1 HD.

يخوض النصر مباراة اليوم، محتلا المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري السعودي، برصيد 4 نقاط في مباراتين، جمعهما من تعادل وفوز، حيث تعادل مع الرائد 1-1، في الجولة الأولى  ثم فاز على الفيحاء 4-1.

في المقابل، يدخل الأهلي وهو في المركز الثامن برصيد 3 نقاط فقط في مبارتين جمعهما من فوز وهزيمة، حيث فاز علي العروبة 2-0،  ثم خسر من الفتح بنتيجة 1-0.

الدوري السعودي
 

كان الدوري السعودي توقف نحو أسبوعين بسبب أيام الفيفا الدولية التي شهدت خوض المنتخب السعودي مبارياته في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2026.

وينتظر الممثلين الثلاثة للمملكة مواجهات مهمة في مسابقة دوري أبطال آسيا للنخبة، لذلك تعد الجولة الحالية في الدوري السعودي بروفة للجولة الأولى، عندما يحل النصر ضيفاً على الشرطة العراقي،فيما يلعب الأهلي مع ضيفه برسيبوليس الإيراني الاثنين ، والهلال ضيفا على الريان القطري الثلاثاء.

النصر ضد الأهلي
 

 ويسعى الفريقان إلى تحقيق الفوز قبل السفر لخوض الرحلة الآسيوية في دوري النخبة الذي ينطلق منتصف الأسبوع، وهو الاستحقاق الخارجي الذي سيكون أحد الأهداف الرئيسية لفريق النصر الذي ودع المنافسة في دور ربع النهائي النسخة الماضية من البطولة بشكلها السابق.

كما يدخل النصر اللقاء وسط ارتباك في المشهد العام بالنادي بعد أن خسر الفريق لقب بطولة كأس السوبر السعودي أمام غريمه التقليدي الهلال في بداية الموسم ثم تعادله أمام الرائد في الجولة الأولى من الدوري، إلا أن انتصاره الأخير على الفيحاء ساهم بمنح الأصفر العاصمي دفعة معنوية قبل فترة التوقف.

مباراة النصر والأهلي
 

ويعيش البرتغالي لويس كاسترو مدرب النصر في مفترق طرق بين استمراره أو رحيله وسط استياء من أداء الفريق العالمي في مبارياته خاصة على صعيد خط الدفاع الذي أظهر تراجعاً كبيراً في المستوى منذ الموسم الماضي دون أي تحسن.

أرقام كريستيانو رونالدو
 

وقالت صحيفة "الرياضية" السعودية، إن كريستيانو رونالدو يدخل المباراة وفي رصيده 49 مشاركة على صعيد دوري المحترفين الذي وفد إلى ملاعبه شتاء 2023 من بوابة النصر.

سجل رونالدو ظهوره في 49 مباراة بالدوري السعودي قبل لقاء أهلى جدة، حيث سجل 51 هدفا بالإضافة إلى 14 تمريرة حاسمة.

بينما يدخل الأهلي الذي تعثر في مباراته الماضية أمام الفتح بعد أن سجل فوزاً رائع أمام العروبة في الجولة الأولى ،تحدياً صعباً ومواجهة محتدمة التنافس خارج أرضه ويسعى معها لتصحيح الأوضاع وتحقيق فوز معنوي يُسهم في وضع الثقة للفريق قبل المعترك الآسيوي.

ويسعى الأهلي لفك عقدة عمرها 1371 يوما، حيث لم يستطع الفوز على النصر بعد الانتصار عليه في 12 ديسمبر 2020 بنتيجة 2-1، ضمن الجولة الثامنة بالدوري السعودي.

بعد عام 2020، فشل الأهلي في الفوز على النصر في آخر 5 مباريات بالدوري السعودي، حيث استطاع العالمي الفوز في 4 مباريات وتعادلا في مباراة واحدة.

النصر ضد الأهلي
 

حال نجاح النصر في تجنّب الخسارة في الكلاسيكو فسيُعادل أطول سلسلة عدم خسارة خلال مواجهات الفريقين بالمسابقة والتي حققها الأهلي في 6 مباريات بين 2011 و2013، وذلك بواقع الفوز في 3 مباريات والتعادل في مثلهم.

تعتبر مباراة الكلاسيكو هي المواجهة الثالثة بين كاسترو ويايسله في الدوري السعودي للمحترفين، وتفوق المدرب البرتغالي في المواجهتين وحقق الفوز ذهاباً 4-3 وإياباً 1-0 في الدوري الموسم الماضي.

القيمة السوقية لمباراة النصر والأهلي
 

وتعد قائمة فريق النصر أكثر من نظيرتها الأهلاوية على صعيد القيمة السوقية، بمقدار 12 مليونًا و350 ألف يورو.

بحسب موقع "ترانسفير ماركت" فإن القيمة التسويقية للنصر تبلغ 190 مليونًا و600 ألف يورو،أما الأهلي،  فيبلغ مجموع القيمة السوقية للاعبيه  178 مليونًا و250 ألف يورو.

يتصدر المدافع الفرنسي محمد سيماكان، المنضمّ حديثًا، لاعبي النصر، بـ 35 مليون يورو، ويليه البرتغالي أوتافيو مونتيرو، لاعب الوسط، بفارق 10 ملايين.

بينما تقدر القيمة السوقية للمدافع الإسباني إيميريك لابورت، ثالث الترتيب، بـ 20 مليونًا، مقابل 16 للكرواتي مارسيلو بروزوفيتش، لاعب الوسط، و15 للمهاجم الأسطوري البرتغالي كريستيانو رونالدو.


في المقابل، يتصدر المهاجم الإنجليزي إيفان توني، الوافد أخيرًا، قائمة الأهلي، بـ 50 مليونًا، وهو الرقم الأعلى بين جميع أسماء الطرفين، يليه الإسباني جابري فيجا، لاعب الوسط، بـ 25 مليونًا، ثم المدافع البرازيلي روجر إيبانيز 20 مليونًا.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة