وزارة التعليم تتلقى آلاف طلبات التحويل بالثانوى وتوافق على بعضها

الجمعة، 13 سبتمبر 2024 03:00 ص
وزارة التعليم تتلقى آلاف طلبات التحويل بالثانوى وتوافق على بعضها وزارة التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنتهى اللجنة المركزية بـ وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى والمشكلة لفحص تحويلات طلاب المرحلة الثانوية بين المدارس والمديريات التعليمية من عملها 15 سبتمبر الجارى حيث كشفت مصادر مسئولة بالوزارة عن أن الوزارة تلقت الآلاف من طلبات التحويل وتمت الموافقة على بعضها ورفض الأخرى خاصة بالنسبة للإدارات التعليمية المحظور التحويل عليها فى عدة محافظات.

وأعلنت الوزارة تشكيل لجان مركزية بديوان عام الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة لفحص تحويلات طلاب المرحلة الثانوية بداية من الصف الأول الثانوي العام حتى الصف الثالث الثانوي العام، والبت فى قبول التحويل من عدمه؛ وذلك استعدادًا للعام الدراسى الجديد 2024 / 2025، تحقيقًا لمبدأ العدالة وتكافؤ الفرص بين جميع الطلاب.

وشددت على أنه تم تشكيل لجنة فحص تحويلات طلاب الصفين الأول والثانى الثانوى العام بالإدارات التابعة للإدارة المركزية للتعليم العام، ولجنة فحص تحويلات طلاب الصف الثالث الثانوى العام بالإدارة العامة للتعليم الثانوى بمقر وزارة التربية والتعليم بالعاصمة الإدارية.


وتم تشكيل لجنة بكل مديرية تعليمية لتجميع وفحص ملفات التحويلات الواردة إليها من الإدارات التعليمية التابعة لها، وإرسالها إلى الإدارة المركزية للتعليم العام كل فيما يخصه، تحت إشراف مدير عام التعليم العام بالمديرية، والتأكد من استيفاء الملفات الأسباب التحويل.


وأشارت الوزارة إلى أن طلبات التحويل التى تمت الموافقة عليها أرسلت إلى المديريات التعليمية والإدارات لتسكين للطلاب إلى مدارسهم التى تمت الموافقة على التحويل إليها.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة