رئيس مصلحة الضرائب: حزمة التسهيلات تهدف لإزالة تخوف أصحاب المشروعات الصغيرة

السبت، 14 سبتمبر 2024 06:18 م
رئيس مصلحة الضرائب: حزمة التسهيلات تهدف لإزالة تخوف أصحاب المشروعات الصغيرة رشا عبد العال رئيس مصلحة الضرائب
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت رشا عبد العال رئيس مصلحة الضرائب، أن سبب إقرار حزمة تسهيلات ضريبية لأن رجل الأعمال أو صاحب المشروع بشكل عام بيكون لديه تخوف من الضرائب وخاصة أصحاب المشروعات الصغيرة، مفيدة بأن حزمة تسهيلات الضريبية تستهدف إزالة التخوف لدى أصحاب المشروعات الصغيرة.

وأضافت رشا عبد العال، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الساعة 6"، مع الاعلامية عزة مصطفى، على قناة الحياة، أن أصحاب المشروعات الصغيرة بيكون لديهم تخوف من الضرائب وممكن يكون عائق له أنه يكبر وفي تخوفات كبيرة، مؤكدة أن هذه التصورات من التحديات الرئيسية التي عملوا عليها وبادروا بهذه الحزمة.

واستكملت: "من أهم النقاط التي وضعنها في حزمة التيسيرات الضريبية أننا وضعنا نظام متكامل للمشروعات الصغيرة اللي حجم أعمالها أقل من 15 مليون جنيه والنظام يعتمد على اجراءات بسيطة بحيث اللي يدخل في المنظومة عارف عليه ايه والضريبة من قبل الدخول والاقرارات المطلوبة منه مبسطة جدا".

وتابعت: "في مجموعة من الاعفاءات في الحزمة اللي ممكن تمثل عامل ضغط على المشروعات، ومجموعة التيسيرات الضريبية دي نطرحها للحوار المجتمعي ونعلنها للمجتمع يوم الاثنين المقبل"، مؤكدة أن حزمة التيسيرات الضريبية تمنع التخوفات تماما وتساعد المستثمر حتى يصدر منتجه ويشارك في معارض رسمية.
 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة