كامالا هاريس تكرر موقفها من الأسلحة والاقتصاد والوحدة فى أول حوار لها كمرشحة

السبت، 14 سبتمبر 2024 04:28 م
كامالا هاريس تكرر موقفها من الأسلحة والاقتصاد والوحدة فى أول حوار لها كمرشحة كامالا هاريس - المرشحة الديمقراطية
كتبت : رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحدثت كامالا هاريس، نائبة الرئيس الأمريكي والمرشحة الديمقراطية لـ انتخابات الرئاسة الأمريكية 2024، في مقابلة مع بريان تاف شبكة "ايه بى سى أكشن نيوز6" فى فيلادلفيا عن السيطرة على الأسلحة والوحدة بين الأمريكيين وهدفها المتمثل في خلق "اقتصاد الفرص".

وخلال أول مقابلة لها كمرشحة للديمقراطيين فى الانتخابات والتي استمرت 11 دقيقة، أعادت هاريس التأكيد على العديد من النقاط التي طرحتها في مناظرة يوم الثلاثاء وخلال حملتها القصيرة، بما في ذلك موقفها من الأسلحة.

وقالت هاريس ردًا على سؤال حول كيفية التواصل مع ناخبي ترامب: "يريد معظم الأمريكيين زعيمًا يجمعنا كأمريكيين وليس بطريقة ما زعيمًا يحاول أن يجعلنا نشير بأصابع الاتهام إلى بعضنا البعض .أعتقد أن الناس منهكون من هذا النهج".

كما أكدت هاريس أنها ونائبها على بطاقة الترشيح تيم والز يمتلكان أسلحة ويعتقدان أنهما يمكنهما احترام التعديل الثاني مع الدفع وتنفيذ سياسات مطلوبة منذ فترة طويلة مثل حظر ما يسمى بالأسلحة الهجومية والتحقق الشامل من الخلفية على عمليات شراء الأسلحة.

وقالت: "نحن لا نأخذ أسلحة أي شخص. أشعر بقوة أن هذا يتفق مع التعديل الثاني للقول إننا بحاجة إلى حظر الأسلحة الهجومية. إنها حرفيًا أدوات حرب تم تصميمها حرفيًا لقتل الكثير من الناس بسرعة".

كما روجت هاريس لخطتها الاقتصادية، والتي تقول إنها تستند بشكل كبير إلى نشأتها في الطبقة المتوسطة. وقالت: "لدينا طموحات وتطلعات، ولكن ليس كل شخص لديه بالضرورة إمكانية الوصول إلى الموارد التي تساعدهم على تغذية التطلعات والطموحات".

وأضافت هاريس إنها إذا انتخبت، فسوف تعمل على توسيع الائتمان الضريبي للأطفال وتقديم 6000 دولار للآباء في السنة الأولى من حياة طفلهم، ورفع الإعفاء الضريبي للشركات الصغيرة من 5000 دولار إلى 50000 دولار، ومنح المشترين لأول مرة 25000 دولار كمساعدة.

في ولاية بنسلفانيا، وهي الولاية التي حظيت باهتمام كبير من كلا المرشحين، عقدت هاريس تجمعًا جماهيريًا في ويلكس بار، على بعد 20 ميلاً من سكرانتون، مسقط رأس جو بايدن. ووفقا لآخر استطلاعات الرأي، تمثل بنسلفانيا سباقا متقاربا لهاريس وترامب.

وخلال تجمع مساء الجمعة، قاطع المتظاهرون هاريس ثلاث مرات على الأقل، بما في ذلك الأشخاص الذين تحدثوا عن الحرب في غزة.

وأعلنت هاريس أيضًا عن سياسة جديدة من شأنها إلغاء متطلبات الحصول على الشهادة الجامعية لبعض الوظائف الفيدرالية.

وقالت للحشد: "كرئيسة، سأتخلص من متطلبات الحصول على الشهادة الجامعية غير الضرورية للوظائف الفيدرالية وأزيد من فرص العمل للأشخاص الذين لا يحملون شهادة جامعية مدتها أربع سنوات، مع العلم أن اشتراط الحصول على شهادة جامعية معينة لا يعني بالضرورة مهارات المرء".

وجاء بث المقابلة في الوقت الذي زار فيه دونالد ترامب ولاية كاليفورنيا، مسقط رأس هاريس، حيث عقد مؤتمرا صحفيا في رانشو بالوس فيرديس، وهي مدينة ساحلية تبعد حوالي 30 ميلاً جنوب غرب لوس أنجلوس. في وقت لاحق ، سافر ترامب شمالاً لحضور فعالية لجمع التبرعات استضافها توم سيبيل، ابن عم جينيفر سيبيل نيوسوم، زوجة حاكم كاليفورنيا جافين نيوسوم الديمقراطي.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة