"لست بحاجة للمال".. ارتفاع أسهم شركة تروث سوشيال بعد تأكيد ترامب عدم بيع حصته

السبت، 14 سبتمبر 2024 12:58 م
"لست بحاجة للمال".. ارتفاع أسهم شركة تروث سوشيال بعد تأكيد ترامب عدم بيع حصته دونالد ترامب
كتبت : رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت وكالة أسوشيتيد برس الأمريكية إن أسهم شركة ترامب ميديا ارتفعت بعد أن قال دونالد ترامب، الرئيس الأمريكى السابق والمرشح الجمهورى لانتخابات أمريكا 2024 إنه لن يبيع أسهم شركة التواصل الاجتماعي تروث سوشيال.

وقال ترامب أثناء حديثه للصحفيين في نادي الجولف الخاص به في لوس أنجلوس: "لا أريد بيع أسهمي. لست بحاجة إلى المال".

ويمتلك ترامب ما يقرب من 115 مليون سهم من الشركة، وفقًا لإيداع حديث لدى لجنة الأوراق المالية والبورصة. بناءً على سعر الإغلاق يوم الخميس البالغ 16.08 دولارًا، تبلغ قيمة أسهم ترامب حوالي 1.85 مليار دولار.

ويمكن للرئيس السابق أن يبدأ بيع أسهم شركة  ترامب ميديا، الشركة الأم لشركة تروث سوشيال بدءًا من 19 سبتمبر عندما ينتهي شرط الحظر، إذا اختار القيام بذلك. ومنع شرط الحظر المطلعين على الشركة من بيع الأسهم الصادرة حديثًا لمدة ستة أشهر بعد أن بدأت الشركة في التداول علنًا في مارس.

وعلى الرغم من أن ترامب سيحصل على عائد كبير إذا باع، فإن أسهم شركة ترامب ميديا تساوي الآن أقل بكثير مما كانت عليه قبل عدة أشهر. عندما ظهرت الشركة لأول مرة في بورصة ناسداك في مارس، وصلت إلى أعلى مستوى لها عند 79.38 دولارًا.

وأنشأ ترامب شركة تروث سوشيال ومقرها ساراسوتا بولاية فلوريدا بعد حظره من مواقع التواصل الاجتماعى، تويتر وفيسبوك في أعقاب أعمال الشغب في الكونجرس في 6 يناير 2021. و كانت شركة ترامب ميديا تخسر المال وتكافح من أجل زيادة الإيرادات. وخسرت ما يقرب من 58.2 مليون دولار العام الماضي بينما حققت 4.1 مليون دولار فقط من الإيرادات، وفقًا للإيداعات التنظيمية.

قال ترامب يوم الجمعة عن شركة "تروث سوشيال: "أستخدمها كوسيلة لإيصال كلمتي. بالنسبة لي، إنها صوت عظيم".

وانخفض السهم بأكثر من 10% يوم الأربعاء بعد المناظرة بين ترامب ونائبة الرئيس كامالا هاريس. يوم الجمعة، ارتفعت الأسهم بنسبة 29% وأنهت اليوم بارتفاع آخر نسبته 11.8%.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة