أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الظهيرة.. "الشيوخ الأرجنتينى" يرفض مرسوما رئاسيا لأول مرة فى تاريخ البلاد.. روسيا تعثر على خريطة أكبر قواعد الجيش الأمريكى.. حزب الله يقصف مقرا عسكريا ومخازن لوجستية إسرائيلية

السبت، 14 سبتمبر 2024 12:00 م
أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الظهيرة.. "الشيوخ الأرجنتينى" يرفض مرسوما رئاسيا لأول مرة فى تاريخ البلاد.. روسيا تعثر على خريطة أكبر قواعد الجيش الأمريكى.. حزب الله يقصف مقرا عسكريا ومخازن لوجستية إسرائيلية انقطاع الكهرباء فى التشيك بسبب الأمطار الغزيرة
إعداد شيماء بهجت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يعرض "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث.

مجلس الشيوخ الأرجنتينى يرفض مرسوما رئاسيا للمرة الأولى فى تاريخ البلاد

رفض مجلس الشيوخ الأرجنتينى مرسوما أصدره الرئيس خافيير مايلى، يمنح من خلاله 100 مليون دولار أمريكى لأجهزة الاستخبارات، وهذه هى المرة الأولى فى تاريخ الأرجنتين التى يلغى فيها البرلمان مرسوما رئاسيا.

خافيير مايلى

رئيس وزراء أستراليا: على شبكات التواصل الاجتماعى القيام بـ "مسئوليتها"

اعتبر رئيس الوزراء الأسترالى أنتونى ألبانيز، اليوم السبت، أن شبكات التواصل الاجتماعى عليها "مسئولية اجتماعية" يجب أن تتحملها، وذلك رداً على انتقادات مالك منصة "إكس" إيلون ماسك، للحكومة الأسترالية، حيث وصفها بـ "الفاشية" بسبب التشريع المقترح لفرض غرامات على شبكات التواصل الاجتماعي التي تتقاعس عن منع انتشار المعلومات المضللة عبر الإنترنت.
أنتونى ألبانيز
 

توقف حركة القطارات وانقطاع الكهرباء فى التشيك بسبب الأمطار الغزيرة

أفادت السلطات التشيكية اليوم السبت، بتوقف حركة القطارات فى عدد من خطوط السكك الحديدية وانقطاع التيار الكهربائى عن آلاف الأسر بسبب استمرار الهطول الغزير للأمطار الذى تشهده غالبية مناطق البلاد والذى ينذر بوقوع فيضانات مدمرة.
فيضانات ـ صورة أرشيفية
 

روسيا تعثر على خريطة أكبر قواعد الجيش الأمريكى فى مدرعة "برادلى" اغتنمتها فى خاركوف

كشفت خريطة تركها الأمريكيون سهوا فى مدرعة "برادلى" اغتنمها الجيش الروسى فى مقاطعة خاركوف شرق أوكرانيا خطط التدريب بقاعدة "فورت إيروين" الأمريكية، ومحاكاة لمواجهات مع الجيش الروسى.
الحرب الروسية الاوكرانية
 

الولايات المتحدة توافق على بيع مقاتلات من طراز "إف-35" إلى رومانيا

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية الموافقة على بيع أكثر من 30 طائرة مقاتلة من طراز أف-35 إلى رومانيا، فى صفقة تصل قيمتها إلى 7.2 مليار دولار.

مقاتلة أمريكية ـ صورة أرشيفية
 

بايدن وستارمر يؤكدان ضرورة وقف إطلاق النار فى غزة والإفراج عن الرهائن

أكد الرئيس الأمريكى جو بايدن ورئيس الوزراء البريطانى كير ستارمر، على ضرورة التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار فى قطاع غزة والإفراج عن جميع الرهائن الإسرائيليين.
 

بايدن

حزب الله اللبنانى يقصف مقرا عسكريا ومخازن لوجستية إسرائيلية

أعلن حزب الله اللبنانى، قصف مقر عسكرى إسرائيلى ومخازن لوجستية فى قاعدة "عميعاد" بعشرات من صواريخ "الكاتيوشا"، بالإضافة إلى استهداف دبابة "ميركافا" على طريق "رويسات العلم - زبدين" بصاروخ موجه.

جنوب لبنان ـ صورة أرشيفية

شهداء وجرحى فلسطينيون فى قصف الاحتلال الإسرائيلى المتواصل على قطاع غزة

واصل الاحتلال الإسرائيلى، اليوم السبت، قصفه الصاروخى والمدفعى على العديد من المناطق فى قطاع غزة، ما أدى إلى استشهاد وإصابة عشرات الفلسطينيين، بينهم أطفال ونساء، مع دخول العدوان على قطاع غزة يومه الـ344.

دمار غزة 

"سنتكوم": مقتل 4 قياديين من تنظيم داعش فى عملية عسكرية مشتركة بالعراق

أعلنت القيادة الوسطى الأمريكية "سنتكوم" مقتل أربعة قياديين فى تنظيم داعش الإرهابى فى عملية عسكرية أمريكية عراقية مشتركة فى غرب العراق الشهر الماضى، بينهم رئيس عمليات التنظيم فى البلاد.

التحالف الدولى ـ صورة أرشيفية

الجيش الأمريكى يعلن تدمير 3 مسيرات تابعة لجماعة الحوثى فى اليمن

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم" اليوم السبت، أن قواتها تمكنت من تدمير ثلاث طائرات بدون طيارمسيرة ومركبة دعم واحدة خاصة بجماعة الحوثى فى اليمن.

الحوثيين ـ صورة أرشيفية

 

العالم هذا الصباح.. هاريس تتعهد بتدابير تدعم اقتصاد بلادها والعمل على وقف الحرب فى غزة.. حزب الله يعلن مقتل أحد عناصره شرقى لبنان.. شهداء وجرحى فى قصف الاحتلال لخيمة تؤوى نازحين فى منطقة العطار بمدينة خان يونس

 

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة