بعد انخفاض شعبيته.. كير ستارمر يدافع عن قرار خفض بدل الوقود الشتوى

السبت، 14 سبتمبر 2024 01:42 م
بعد انخفاض شعبيته.. كير ستارمر يدافع عن قرار خفض بدل الوقود الشتوى كير ستارمر
كتبت : رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال رئيس الوزراء البريطاني، كير ستارمر إن القرارات المؤلمة مثل خفض مدفوعات الوقود الشتوي لتوفير 1.4 مليار جنيه إسترليني سنويًا ضرورية لأن الفشل في التصرف سيكون ببساطة بمثابة وضع طبقة من الطلاء على الرطوبة، أي لن يقدم حلا مستداما للمشكلة.

ووصف رئيس الوزراء عملية اتخاذ القرارات "التي لن تحظى بشعبية" كجزء من استراتيجية "إعادة بناء المنزل".

وفي حديثه للصحفيين على متن الطائرة المتجهة إلى واشنطن العاصمة في الولايات المتحدة، قال ستارمر إن الإجراء التصحيحي الذي كان مستعدًا للقيام به كان "مؤلمًا" و "صعبًا".

لكنه أضاف: "البديل هو وضع طبقة طلاء فوق الرطوبة والتظاهر بإنجاز المهمة، وهو ما قد يحظى بتصفيق الآن ولكن لن يحظى بتصفيق في غضون ستة أشهر واثني عشر شهرًا وسنوات، عندما يدرك الجميع أنك لم تغير أي شيء بالفعل".

قدم ستارمر دفاعه عندما تم الضغط عليه بشأن شعوره بانخفاض شعبيته في استطلاعات الرأي.

وقالت صحيفة الجارديان البريطانية إن خفض بدل الوقود الشتوي سيؤدي إلى إزالة الدفعة السنوية الشاملة سابقًا والتي تبلغ 200 جنيه إسترليني أو 300 جنيه إسترليني، اعتمادًا على العمر، من جميع المتقاعدين باستثناء أفقر المتقاعدين - أولئك الذين يتلقون مزايا مرتبطة بالدخل مثل ائتمان المعاش التقاعدي.

وأطلق الوزراء حملة لتشجيع جميع المتقاعدين المؤهلين على المطالبة بائتمان المعاش التقاعدي، وبالتالي لا يزالون يتلقون بدل الوقود الشتوي.

لكن تصويت مجلس العموم على السياسة يوم الثلاثاء، والذي فرضه المحافظون، شهد تمرد نائب واحد من حزب العمال وامتناع 52 عن التصويت.


وسلط المحافظون الضوء على بحث سابق لحزب العمال من عام 2017 والذي زعم أن خطط المحافظين لإلغاء مدفوعات الوقود الشتوي للمتقاعدين الأفضل حالاً يمكن أن تؤدي إلى ما يقرب من 4000 حالة وفاة إضافية خلال الشتاء.

وأظهرت دراسة أن 46% من الأشخاص الذين شملهم الاستطلاع ينظرون إلى ستارمر بشكل سلبي و32% بشكل إيجابي - وهو أسوأ أداء له كزعيم لحزب العمال.
 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة