رحيل عروس أشهر فرح في تاريخ الدراما المصرية.. ناهد رشدي صاحبة الأداء "الشيك الراقي".. تعلمت التمثيل على أصوله وقدمت أدوارا ثانوية تظل علامة فنية فارقة.. وملامحها الخجولة الهادئة وراء حب المشاهدين لها

السبت، 14 سبتمبر 2024 04:30 م
رحيل عروس أشهر فرح في تاريخ الدراما المصرية.. ناهد رشدي صاحبة الأداء "الشيك الراقي".. تعلمت التمثيل على أصوله وقدمت أدوارا ثانوية تظل علامة فنية فارقة.. وملامحها الخجولة الهادئة وراء حب المشاهدين لها ناهد رشدى
كتبت : ندى سليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أداء راقي إمتزج بالخجل والحزن والاحترافية في الأدوار الصغيرة التي تركت بصمة وآثر كبير لدى الجمهور، الذى لم ينس صاحبة الفرح الأشهر في تاريخ الدراما المصرية، ناهد رشدي، التى رحلت عن عالمنا اليوم بعد صراع ومعاناة شديدة مع المرض لتترك لنا أثرًا طيبًا يتشابه مع مسيرتها الفنية الهادئة.

ناهد رشدى نجمة التسعينات.. أجادت الأدوار الثانوية وتركت بصمة فنية

تعلمت ناهد رشدى، فنون التمثيل على أصولها، خلال دراستها بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وتخرجت منه في عام 1982، لتبدأ مشوارها الفني في أدوار ثانوية بعدد من الأعمال الدرامية، لكن شخصية " ناهد" الفنية تشكلت ولمعت في فترة التسعينات، فكانت أحد أهم نجوم الشباب في تلك الفترة وقدمت أدوار في أعمال درامية حققت جماهيرية كبيرة، استفادت منها " رشدي " و حققت نجوميتها وتركت لدى الجمهور انطباع جيد عن شخصية الفتاة الخجولة التى تعبر عن الكثير من الفتيات في جيلها.

وفاة سنية بنت عبد الغفور البرعي.. رحلة ناهد رشدي الفنية

لكن يظل دور "سنية" في مسلسل لن أعيش في جلباب أبي، هو الدور الأبرز والأهم في مسيرة ناهد رشدي الفنية، فقد منح لها هذا الدور فرصة كبيرة، خاصة إنها نجحت في إتقان شخصية البنت محدودة التفكير التي تختصر حياتها في عش الزوجية، فقد جسدت " رشدى" هذه الشخصية بتفاصيل هامة، ونجحت في تقمص شخصية سنية في مختلف مراحل تطورها من مجرد فتاة ساذجة تقع في غرام ابن الجيران الانتهازي الوصولي، لنرى تطور الشخصية في تغير نظرتها لوالداها بعد أن أدركت أن صراعه معها كان لصالحها، ويأتي من خوف حقيقي على مستقبلها.

قدمت الراحلة ناهد رشدي أدوار ثانوية عديدة، لكن أدائها التراجيدي وملامحها الخجولة، منحتها قبول كبير لدى جمهورها، فقد لمعت ايضا في مسلسل أرابيسك وهوانم جاردن سيتي والفرار من الحب، وكانت لها نصيب في أن تحصد نجومية كبرى في كلاسيكيات الدراما المصرية، وعلى الرغم من أن الأدوار التى كانت تُسند إليها تلك الفترة كانت ثانوية، لكنها كانت محركة في الأحداث وتضيف للعمل الدرامي نكهة خاصة.

ناهد رشدى لمعت في دور الأم.. بأداء قوي وناعم

لم تتوقف مسيرة ناهد رشدي الفنية عند مرحلة الشباب، فقد قدمت أدوار الأم باقتدار و بأداء قوي وناعم في معادلة صعبة للغاية، ومن أشهر أدوارها دور الأم في مسلسل " الاختيار 2020"، حيث جسدت دور البطل الراحل أحمد منسى، وأيضا مسلسل عد تنازلي، و" سفاح الجيزة"، وفي تصريحات سابقة لها، أكدت أنها تعشق أداء دور الأم قائلة :"أفضل أداء دور الأم، فهي عامود المنزل وأساسه».










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة