صحيفة: هاريس تفوقت على ترامب فى المناظرة لكنها فشلت فى جذب غير الحاسمين

السبت، 14 سبتمبر 2024 12:49 م
صحيفة: هاريس تفوقت على ترامب فى المناظرة لكنها فشلت فى جذب غير الحاسمين كامالا هاريس - المرشحة الديمقراطية
كتبت : رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحت عنوان "هاريس فازت بالمناظرة وفقا لرأي الخبراء ..لكن الناخبين غير الحاسمين غير متأكدين"، ألقت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية الضوء على نتائج المناظرة الرئاسية بين المرشحة الديمقراطية، كامالا هاريس والمرشح الجمهورى، دونالد ترامب قبل أقل من شهرين على انتخابات الرئاسة الأمريكية 2024، وقالت إن المرشحة الديمقراطية لم تنجح فى حسم قرار الناخبين غير الحاسمين رغم اعتقاد الخبراء أنها كانت الطرف الأقوى فى اللقاء.

وأجرى مراسلو الصحيفة مقابلات مع الناخبين في خمس ولايات وسألوهم عما إذا كانت المناظرة قد غيرت وجهات نظرهم بشأن السباق الرئاسي، لاسيما وإن الناخبين غير الحاسمين كانوا يطالبون بمزيد من الجوهر لأسابيع.

ونقلت الصحيفة عن بوب وشيرون ريد، وكلاهما معلمان متقاعدان يبلغان من العمر 77 عامًا ويعيشان في مزرعة في وسط ولاية بنسلفانيا، قولهما إنهما كان لديهما آمال كبيرة في المناظرة بين هاريس والرئيس السابق دونالد ترامب. واعتقدا أنهما سيخرجان بمرشح لدعمه في نوفمبر. لكن السيدة ريد قالت، "كان الأمر مخيبا للآمال".
واختتم الزوجان الليلة متسائلين كيف يمكن للبرامج المكلفة التي يدعمها كل مرشح - الرسوم الجمركية التي فرضها ترامب ومساعدات هاريس للأسر الشابة والشركات الصغيرة - أن تساعد زوجين مثلهما، يعيشان على دخل ثابت لم يواكب التضخم. وقالا إنهما لم يسمعا إجابات مفصلة بشأن الهجرة أو السياسة الخارجية أيضًا.
وكانت ليلة الثلاثاء هي المرة الأولى التي يرى فيها أي ناخب ترامب وهاريس معًا. لم يلتق المرشحان شخصيًا من قبل، مما خلق خوفًا كبيرًا بين مؤيدي كلتا الحملتين حول كيفية أدائهما.

وكان رد الفعل الفوري من المحللين السياسيين لصالح هاريس، التي بدا أن هجماتها أزعجت ترامب. لقد استفزته بشأن التهم الجنائية والمدنية المختلفة الموجهة إليه. وقالت إن مساعديه السابقين اعتبروه "عارًا" وأن زعماء العالم يسخرون منه. في مرحلة ما، سألت عما إذا كان "مرتبكًا" - وهو وصف لاذع بالنظر إلى سخرية ترامب المستمرة من حدة ذهن الرئيس جو بايدن. وقد شككت في استقراره العاطفي بقولها إنه غير قادر على معالجة خسارته في عام 2020.

ولكن ليس كل الناخبين، وخاصة أولئك القلائل غير الحاسمين الذين يمكنهم التأثير على الانتخابات، كانوا متحمسين لأداء نائبة الرئيس.
 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة