قطاع المعاهد الأزهرية يستعد للعام الدراسى بسد العجز فى المدرسين.. فتح باب العمل للعاملين بإدارات الوعظ بالأزهر والأوقاف للتدريس بالمعاهد.. الموافقة على زيادة مقابل الحصص الزائدة للمدرسين ليكون 50 جنيها

السبت، 14 سبتمبر 2024 05:30 م
قطاع المعاهد الأزهرية يستعد للعام الدراسى بسد العجز فى المدرسين.. فتح باب العمل للعاملين بإدارات الوعظ بالأزهر والأوقاف للتدريس بالمعاهد.. الموافقة على زيادة مقابل الحصص الزائدة للمدرسين ليكون 50 جنيها الشيخ أيمن عبد الغني رئيس قطاع المعاهد الأزهرية
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


 

كشف الشيخ أيمن عبد الغنى، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية عن خريطة المناهج والمواد الدراسية الجديدة للمعاهد الأزهرية بمراحلها المختلفة بداية من المرحلة الابتدائية مروراً بالإعدادية وحتى الثانوية، في أعقاب القرارات الجديدة لوزارة التربية والتعليم الخاصة بالمناهج والمواد الدراسية الجديدة، لوجود بروتوكول بين الأزهر والوزارة فيما يخص المناهج التعليمية.


وأكد رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، في تصريحات صحفية ،أن رئاسة القطاع أعدت خطة ودراسة جديدة فيما يخص المناهج والمواد الدراسية والمواد الأساسية والمواد غير الأساسية، وسوف يعرضها في أقرب وقت على المجلس الأعلى للأزهر الشريف لإبداء الرأى فيها ومناقشتها، مبيناً أنه لن يتم المساس بالمواد الشرعية والعربية في المعاهد الأزهرية لأنها من المواد المهمة التي يتميز بها الأزهر .


وأوضح أنه في إطار استعدادا للعام الدراسى وبناء على التقديم للالتحاق بالتعليم الأزهرى، تم رفع الكثافة العددية في الفصول لتستوعب قرابة 60 طالباً، ولا يمكن رفع نسبة العدد فيها أكثر من ذلك، مشدداً على أن القطاع يسعى لاستيعاب باقى الأبناء الموجودين على قوائم الانتظار .

وأشار رئيس قطاع المعاهد الأزهرية إلى أنه منذ سنوات والأزهر الشريف يعمل على التوسع في إنشاء المعاهد الأزهرية المختلفة وفق توجيهات صاحب الفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، لاستيعاب الأعداد التي تزيد سنوياً للالتحاق بالتعليم الأزهرى، مبيناً أن فضيلة الإمام الأكبر وجه بإنشاء معاهد بفئات مختلفة لتكون على ثلاث فئات وهى المعاهد العادية والمعاهد النموذجية وأخيراً معاهد اللغات.


وتابع رئيس القطاع : إن هناك توسعاً في مختلف المناطق في إنشاء المعاهد وافتتاح معاهد أخرى، فالمعاهد الأزهرية العادية منتشرة في مختلف المدن والقرى والنجوع ويجرى حالياً إنشاء معاهد جديدة تدخل الخدمة قريباً، إضافة إلى المعاهد النموذجية والتي بلغ عددها 600 معهد بمختلف المحافظات، منها 30 معهداً في محافظة القاهرة وحدها، وكذلك التوسع فى معاهد اللغات حتى وصل عددها إلى 60 معهداً منها 11معهداً في القاهرة فقط والباقى منتشر في جميع المحافظات.


وفيما يخص العملية التعليمية وسد العجز في أعضاء هيئة التدريس، أكد الشيخ أيمن عبد الغنى أن هناك تعليمات بسد العجز في المدرسين ببعض التخصصات خاصة المواد الشرعية والعربية، حيث تم فتح باب العمل للعاملين بإدارات الوعظ بالأزهر للتدريس في المعاهد بمقابل مادى، كما تم فتح باب التدريس للعاملين بالوعظ في الأوقاف أسوة بوعاظ الأزهر للتدريس بمقابل في المعاهد الأزهرية، مشيراً إلى أنه تمت الموافقة أيضاً على زيادة مقابل الحصص الزائدة للمدرسين ليكون الأجر 50 جنيهاً للمدرسين الراغبين في التدريس بزيادة عن نصابهم في الحصص بالمعاهد الأزهرية.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة