مصرع 3 وإصابة 49 حصيلة حادث تصادم قطاري الزقازيق.. تشكيل لجنة للوقوف على الأسباب لمحاسبة المقصرين.. التحفظ على عامل التحويلة.. ومصادر: قطار الإسماعيلية اصطدم بقطار المنصورة أثناء خروجه من المحطة.. فيديو وصور

السبت، 14 سبتمبر 2024 11:00 م
مصرع 3 وإصابة 49 حصيلة حادث تصادم قطاري الزقازيق.. تشكيل لجنة للوقوف على الأسباب لمحاسبة المقصرين.. التحفظ على عامل التحويلة.. ومصادر: قطار الإسماعيلية اصطدم بقطار المنصورة أثناء خروجه من المحطة.. فيديو وصور حادث قطاري الزقازيق
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتواصل جهود وزارة النقل وعدد من الوزرات المعنية، لمتابعة حادث تصادم قطارين بحوش محطة الزقازيق مساء اليوم والذى أسفر عن وفاة 3 وإصابة 49 حالة، ويتواجد الآن الفريق كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، وقيادات الوزارة والسكة الحديد، لمتابعة تفاصيل الحادث والوقوف على أسباب الحادث، كما تم التحفظ على عامل التحويلة والبلوك ومباشرة التحقيقات معهم .

وأكدت هيئة السكك الحديدية أن الحادث نتج عن اصطدام قطار ركاب رقم 281 ركاب المتجه من الزقازيق للاسماعيلية بقطار ركاب رقم 336 المتجه من المنصورة إلى الزقازيق عند بلوك 5 بمدينة الزقازيق.


ووجه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بتشكيل لجنة من المختصين للوقوف على الأسباب التي أدت لوقوع حادث قطار الزقازيق، مشددا على أنه سيتم محاسبة المقصرين بعد ثبوت التقصير وإثبات الحادث.

كما وجه رئيس الوزراء، وزارة الصحة والسكان والتعليم العالي بسرعة التعامل مع الحادث وتقديم الرعاية والعلاج للمصابين، كما أصدر الدكتور مصطفى مدبولي توجيهات كذلك لوزارة التضامن الاجتماعي، بتقديم مختلف أوجه الدعم اللازمة، والبدء في اتخاذ الاجراءات ذات الصلة بتوفير التعويضات للمتضررين من الحادث.

وتابع: "وتم توجيه وزارة التضامن الاجتماعي بتقديم كافة سبل الدعم والتعويضات سواء للمصابين وأسر المصابين وسيتم تقديم الرعاية اللازمة"، مشيرا إلى أن التحقيقات جارية لكشف الملابسات الكاملة لحادث تصادم قطاري الزقازيق.

وكشفت مصادر بالسكة الحديد تفاصيل حادث اصطدام قطار الإسماعيلية بقطار المنصورة داخل حوش محطة الزقازيق،موضحة أنه خلال انتظار قطار رقم 336 بالجرار الهنشل والقادم من محطة المنصورة ومتوجهه إلى محطة القاهرة تفاجئ قائد القطار باصطدام قطار 281 بالجرار الكندي والقادم من الزقازيق إلى محطة الإسماعيلية.


وأكد المصدر أنه تم الدفع بأوناش الزقازيق للعمل على رفع آثار الحادث والعمل على عودة حركة القطارات داخل محطة الزقازيق ، وقال المصدر، إن السبب الأول في الحادث التحويلة التى تعمل على تحويل مسار قطار الإسماعيلية رقم 281 بالجرار الكندي والقادم من الزقازيق إلى محطة الإسماعيلية مشيرًا إلى أن التحويله ضمن الإشارات الميكانيكية التابعة لبلوك رقم 5 بمحطة الزقازيق.


وأشار المصدر إلى أن الحادث أسفر عن تلفيات بالجرار الكندي وكذلك بالعربة الخلفية للجرار الأولى للقطار رقم 281 بالجرار الكندي والقادم من الزقازيق إلى محطة الإسماعيلية.


وأعلنت وزارة الصحة والسكان، ارتفاع أعداد مصابي حادث تصادم قطاري الزقازيق، بمحافظة الشرقية إلى 49 مصابا، تم نقلهم إلى مستشفيات جامعة الزقازيق، والأحرار، وإحدى المستشفيات الخاصة بمحافظة الشرقية، بناء على طلب المصابين، بالإضافة إلى 3 حالات وفاة.

وأوضحت الوزارة أن الحالة الصحية لـ44 من المصابين مستقرة ومرشحين لمغادرة المستشفيات خلال الساعات القليلة القادمة، بينما يوجد 5 مصابين فقط حالتهم غير مستقرة، وجار المتابعة.

وكان الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، قد تابع تداعيات الحادث، وأعمال نقل وإسعاف المصابين، وكلف نائبه الدكتور محمد الطيب بالتوجه إلى موقع الحادث وتفقد المصابين في المستشفيات.

حادث تصادم قطارين في الشرقية (1)
حادث تصادم قطارين في الشرقية (1)

 

حادث تصادم قطارين في الشرقية (2)
حادث تصادم قطارين في الشرقية (2)

 

حادث تصادم قطارين في الشرقية (3)
حادث تصادم قطارين في الشرقية (3)

 

 

حادث الزقازيق (1)
حادث الزقازيق 

 

حادث الزقازيق (2)
حادث الزقازيق 

 

حادث الزقازيق (3)
حادث الزقازيق 

 

حادث الزقازيق (4)
حادث الزقازيق 

 

حادث قطارى الشرقية (1)
حادث قطارى الشرقية 

 

حادث قطارى الشرقية (2)
حادث قطارى الشرقية 

 

حادث قطارى الشرقية (3)
حادث قطارى الشرقية 

 

حادث قطارى الشرقية (4)
حادث قطارى الشرقية 

 

حادث قطارى الشرقية (5)
حادث قطارى الشرقية 

 

حادث قطارى الشرقية (6)
حادث قطارى الشرقية 

 

حادث قطارى الشرقية (7)
حادث قطارى الشرقية 

 

حادث قطارى الشرقية (8)
حادث قطارى الشرقية 

 

حادث قطارى الشرقية (9)
حادث قطارى الشرقية 

 

حادث قطارى الشرقية (10)
حادث قطارى الشرقية 


 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة