وزير الإسكان: طرح 70 ألف وحدة سكنية لمحدودى ومتوسطى الدخل خلال شهرين.. شريف الشربينى: الانتهاء من تسليم كافة الوحدات السكنية فى الإعلانات السابقة 2025.. ويؤكد: لن يتم طرح أراض استثمارية للشركات المصرية بالدولار

السبت، 14 سبتمبر 2024 02:19 م
وزير الإسكان: طرح 70 ألف وحدة سكنية لمحدودى ومتوسطى الدخل خلال شهرين.. شريف الشربينى: الانتهاء من تسليم كافة الوحدات السكنية فى الإعلانات السابقة 2025.. ويؤكد: لن يتم طرح أراض استثمارية للشركات المصرية بالدولار وزير الإسكان
كتب أحمد حسن تصوير خالد كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار سارة واستراتيجية جديدة ، كشف عنها المهندس شريف الشربيني ، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، خلال أول مؤتمر صحفي له بعد توليه حقيقة الوزارة، حيث أعلن المهندس شريف الشربيني ، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، عن طرح 70  ألف وحدة سكنية لمحدودي ومتوسطي الدخل .

70 ألف وحدة سكنية 
 

وأضاف المهندس شريف الشربيني، أن الوحدات المقرر. الإعلان عنها تتضمن 60 ألف وحدة لمحدودى الدخل، 10 آلاف وحدة لمتوسطى الدخل.

وقال إن الفترة المقبلة ستشهد إعلانات متتالية تتعلق بتسليمات الوحدات للحاجزين، موضحا أنه خلال الجولات التى أجراها داخل أجهزة المدن الجديدة، شدد علي الالتزام بالجدول الزمني لتنفيذ الوحدات حتي يتسني وضع خطة للتسليمات.

وقال إن هدف الوزارة خلال الفترة الحالية هو تنفيذ مجتمعات عمرانية متكاملة، وليس وحدات سكنية فحسب، بمعني تنفيذ كافة الخدمات بالتوازي مع تنفيذ العمارات السكنية

قال المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان، والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة ، أن الوزارة تدرس طرح أراضى ووحدات سكنية للمصريين بالخارج خلال الفترة المقبلة.

وأضاف أنه سيتم طرح أراضي أراضي للأفراد خلال الفترة المقبلة، لافتا إلي أن تم حصر كافة القطع لطرحها في أقرب وقت ممكن.

وقال المهندس شريف الشربيني ، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديده، إن الجولات الميدانية التي أجراها خلال الفترة السابقة في مختلف اجهزة المدن الجديدة، كان لها مردود إيجابي على كافة المشروعات حيث تم الدفع بمعلات التنفيذ في مختلف المشروعات .

وقال المهندس شريف الشربيني، ردا علي اليوم السابع ، خلال المؤتمر الصحفي. حول نتائج الجولات ، وإمكانية عقد مؤتمر جماهيري، وأسباب توقف طرح الأراضي بالدولار ؟ ، قال انه تم تشكيل فرق متابعة داخل هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، لمتابعة تنفيذ المشروعات داخل المدن الجديد، واسفرت عن نتائج كبري ، منها إنهاء كافة الإشكاليات التي كانت تعوق تنفيذ بعض المشروعات.

وأضاف أنه التقي مجالس الأمناء داخل المدن الجديدة، وطلب منهم إحضار مواطن ممثل عن المواطنين بحيث يقوم بنقل كافة الشكاوى التى يعاني منها المواطنين.

توقف الطرح بالدولار
 

وحول توقف الطرح بنظام الدولار، قال إنه تم وضع تصور بحيث يتم اقتصار الدولار علي الشركات الجنبية، وتوفير فرص استثمارية بشكل أكبر للشركات المصرية .

وتابع المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، أن هناك 7400 قرية وأكثر من 3 آلاف نجع وتابع، داخل المرحلة الأولي من مبادرة حياة كريمة، لافتا إلي أنه من المقرر أن يتم الانتهاء من تنفيذ المرحلة الأولي بالكامل من مبادرة حياة كريمة خلال نهاية العام الجاري.

وأوضح المهندس شريف الشربيني، أنه جاري تنفيذ المرحلة الثانية لمبادرة حياة كريمة، ومن المقرر الانتهاء من تنفيذها خلال 3 سنوات، وتابع أنه سيتم تعظيم دور هيئة تعاونيات البناء، بحيث لا يقتصر دورها فقط علي الجمعيات الإسكانية، بل سيكون دورها شامل الجمعيات والأفراد .

وقال إن هناك متابعة دورية لمشروعات المرافق داخل المدن الجديدة، بحيث يتم الانتهاء من كافة الإشكاليات داخل المدن الجديدة وخاصة مدينة القاهره الجديدة .

وأوضح أنه أتاح لمسئولي قطاع المرافق ، التعاقد مع مكاتب استشارية كبري ، لمتابعة أعمال الصيانة والإصلاح، في مختلف المشروعات سواء داخل المدن الجديدة أو داخل المحافظات من خلال التنسيق مع شركات المياه.

في سياق آخر، قال المهندس شريف الشربيني ، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، إن وزارة الإسكان قطعت شوطا كبيرا في ملف تطوير العشوائيات وخاصة ملف المناطق الخطرة وتم الإعلان عن خلو مصر من المناطق الخضرة بالكامل .

وأضاف المهندس شريف الشربيني، أن هناك تنسيق دائم مع التخطيط العمراني ، وخاصة للمناطق الساحلية، موضحا أن هناك اهتمام كبير من الدوله بالمناطق الساحلية وتنميتها بمختلف المحافظات .

وأوضح أنه تم حصر كافة الوحدات السكنية الشاغرة التابعه للوزارة، من أجل إعادة طرحها مرة أخري ، موضحا أنه سيتم أيضاً طرح الوحدات الجاري تنفيذها بمواعيد تسليم محددة في كراسة الشروط.

وأوضح، أن الطلب علي الوحدات السكنية مرتفع بشكل كبير، بسبب الأزمة السكانية من ناحية ، فضلا عن قيمة العقار وأنه الحصان الرابح للادخار ومن أكثر الأنشطه حفاظا علي المدخرات.

وقال، إنه لا خوف من وجود فقاعة عقارية داخل مصر، لأن هناك طلب حقيقي علي العقار المصري، مشيرا إلي أن المناطق الساحلية أصبحت تشهد إقبال غير متوقع علي كافة المشروعات التي يتم طرحها، لافتاً إن المستثمرين المصريين متاح لهم الحصول علي أراضي بالجنيه المصري ضمن بوابة الفرص الاستثمارية المستحدثة من قبل وزارة الإسكان.

وأضاف، أن الشركات الأجنبية هي المطالبة بتوفير الدولار من خارج مصر، لافتا إلي أن الدولة تسعي لتوفير كافة القرص الاستثمارية لجميع الشركات المحلية والأجنبية بما يتناسب مع رؤية الدولة لمضاعفة الرقعة العمرانية.

قال المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديده ، إنه تم وضع خطة لتسليم كافة الوحدات السكنية بمدينة العلمين الجديدة ، موضحا انه من المقرر الانتهاء من تسليم كافة الوحدات السكنية لمختلف المشروعات التابعة للوزارة علي نهاية الصيف المقبل.

وتابع المهندس شريف الشربيني، خلال المؤتمر الصحفي الآن بمقر الوزارة، أن الفترة المقبلة ستشهد الانتهاء من تنفيذ كافة المشروعات المتأخرة سواء أكانت لمحدودى الدخل أن للفئات الأخري.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة