وفاة ناهد رشدى.. ورحلت سنية بنت المعلم عبد الغفور البرعى "فيديو"

السبت، 14 سبتمبر 2024 09:12 ص
وفاة ناهد رشدى.. ورحلت سنية بنت المعلم عبد الغفور البرعى "فيديو" تغطية خاصة لتليفزيون اليوم السابع
كتبت ـ أمانى الأخرس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول وفاة الفنانة  ناهد رشدي في الساعات الأولى من صباح السبت، بعد صراع مع المرض عن عمر يناهز الـ 68 عاماً.

وأعلن الخبر ابنتها وزوجها عبر حسابيهما على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"

وكتبت دينا سعد، ابنة الفنانة، قائلة: "لله ما أخذ ولله ما أعطى.. انتقلت والدتي حبيبتي ناهد رشدي إلى رحمة الله".

فيما كتب محمد سعد زوج الراحلة، عبر حسابه على "فيسبوك"، قائلا "إنا لله وإنا إليه راجعون.. انتقلت إلى رحمة الله تعالى زوجتي وشريكة عمري السيدة ناهد رشدي.. اللهم اغفر لها وارحمها وأسكنها الفردوس الأعلى يا رب العالمين"

ومن المقرر أن يتم تشييع جثمان الفنانة الراحلة عصر اليوم السبت من مسجد الكواكبي بمنطقة العجوة بالقاهرة، حيث يشيع إلى مثواه الأخير.

يشار إلى أن ناهد رشدي التي ولدت في الخامس عشر من سبتمبر عام 1956، رحلت قبل يوم واحد من عيد ميلادها.

رحلت منذ ساعات الفنانة ناهد رشدي، والتي كانت فتحت قلبها للحديث عن مرضها وجلوسها في المنزل في تصريحات تلفزيونية قبل وفاتها، حيث قالت أنها لا تحب أن تعلن عن المرض الذي تعاني منه، لانها لا تريد أن يشمت فيها أحد، مؤكدة أن المرض كشف لها عن حاقدين وكارهين وأشخاص أرادوا أن "تتهد وبيتها يتخرب" على حد قولها.

وأشارت ناهد رشدي أن هناك بعض الاشخاص استكتروا عليها أن يتفرغ زوجها لرعايتها في فترة مرضها لمدة عامين.

وكان فزع الوسط الفني والجمهور المصري والعربي على خبر صادم، وهو وفاة الفنانة الكبيرة ناهد رشدي، بعد صراع مع المرض وفي يوم عيد ميلادها 14 سبتمبر، حسبما أكدت الفنانة وفاء صادق في نعيها للراحلة على حسابها بموقع فيس بوك.

وتخرجت الراحلة في المعهد العالي للفنون المسرحية قسم التمثيل عام 1982، لتبدأ مسيرة فنية استمرت قرابة الـ 40 عاما.

وفي مسيرتها أكثر من 80 مسلسلا تلفزيونيا شاركت الراحلة في بطولتهم.
ابرزهم لن أعيش في جلباب ابي ومسلسل أرابيسك، ومسلسل هوانم جاردن سيتي، ومسلسل الزيني بركات.

وأطلق الجمهور اسم "سنية" بنت المعلم عبد الغفور البرعي، عليها وذلك بسبب ارتباطهم الشديد بشخصية سنية التي قدمتها في مسلسل لن أعيش في جلباب أبي مع الراحل نور الشريف وعبلة كامل.

لعبت الراحلة ناهد رشدي العديد من الأدوار حيث شاركت فيما يقارب ال ٢٠٠ عمل، وقدمت شخصية والدة ام الشهيد أحمد المنسي في مسلسل الاختيار عام 2020، وشاركت كبار النجوم في مسلسلات ارابيسك وساكن قصادي وهوانم جاردن سيتي وتمضي الايام وواحة الغروب وغيرها من الاعمال المتميزة.

ويبقي فرحها فرح سنية بنت المعلم عبد الغفور البرعي في مسلسل لن اعيش في جلباب ابي هو المشهد الابرز في مسيرتها وكانت الفنانة الكبيرة ناهد رشدي قبل وفاتها تحدثت عن ذكريات مشوارها الفني وأبرز المحطات المهنية في مسيرتها، وتحديدًا بالوقوف عند مسلسل "لن أعيش في جلباب أبي" الذي يعد من كلاسيكيات الدراما المصرية،
وشاركت ناهد في بطولته مع النجم الراحل نور الشريف وعبلة كامل ومحمد رياض، وتم عرضه سنة 1996 واستمر نجاحه حتى يومنا، حيث جسدت ناهد رشدى دور سنية الابنة الأكبر للحاج عبد الغفور البرعي، وحكت الفنانة الكبيرة الراحلة كواليس العمل.

وقالت الراحلة، كنت حاسة إنى كبيرة على دور سنية، لأن أنا وعبلة كامل سننا قريب من بعض مش بعيد، واتقال إنى بأعيد فى المشاهد كتير فاشتغلت فى الأول وما كنتش مقتنعة.

وأضافت ناهد رشدى قبل رحيلها خلال لقائها فى برنامج "صاحبة السعادة" للإعلامية اسعاد يونس، المذاع على قناة DMC، ما كنتش مقتنعة فى الأول وأنا عاملة سنية بالضفاير، ولكن بعد كده حسيت إنى هأندم لو كنت اعتذرت عن الدور ده، وبجد عيشنا كأننا أسرة بجد مش مجرد تمثيل، وعبلة كامل فعلا حسينا إنها كانت أمنا.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة