التعليم: توريد كتب المرحلة الابتدائية المطورة للعام الدراسى الجديد 2025 بنسبة 100%.. و80% لكتب أولى إعدادى الجديدة من المطابع للمخازن.. وتؤكد: لا تغيير بمقررات الصفوف الأولى من رياض الأطفال حتى السادس الابتدائى

الأحد، 15 سبتمبر 2024 12:00 ص
التعليم: توريد كتب المرحلة الابتدائية المطورة للعام الدراسى الجديد 2025 بنسبة 100%.. و80% لكتب أولى إعدادى الجديدة من المطابع للمخازن.. وتؤكد: لا تغيير بمقررات الصفوف الأولى من رياض الأطفال حتى السادس الابتدائى وزارة التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استعداداً للعام الدراسي الجديد المقرر انطلاقه 21 سبتمبر الجارى، انتهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى من طباعة كتب المرحلة الابتدائية المطورة من رياض الأطفال حتى الصف السادس الابتدائي، وتوريد قرابة 100% منها من المطابع لمخازن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، كما تم توريد أكثر من 80% من كتب الصف الأول الإعدادى الحديثة والتى تم بنائها حديثا فى إطار تطوير مناهج جميع الصفوف الدراسية، كما يتم الانتهاء من توريد الكتب للصف الأول من المطابع للوزارة قبل نهاية الشهر الجارى.


وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، على أنه لا تغيير فى مناهج المرحلة الابتدائية من رياض الأطفال حتى السادس الابتدائي، مشددة على أنه يتم مخاطبة المديريات التعليمية لاستلام الكتب من المخازن لوصولها إلى مخازن الإدارات والمدارس تمهيدا لتسليمها للطلاب مع بداية العام الدراسي الجديد الذى ينطلق أواخر الشهر الجارى لطلاب المدارس الرسمية والخاصة للغات، مضيفة أنه مع بداية العام الدراسي الجديد ستكون الكتب موجودة فى المدارس ومع الطلاب .

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه بالنسبة لطلاب المرحلة الثانوية لا يوجد كتب مطبوعة بل سيتم إعادة النظر فى المناهج بعد إعادة هيكلة الدراسة بالمرحلة الثانوية، حيث يتم توفير المناهج الدراسية إلكترونيا على التابلت للطلاب فى إطار توفير المحتوى الرقمى للطلاب على الجهاز اللوحى.


وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تدريب المعلمين الجدد الذين تم إعلان نتيجتهم وذلك في المواد الأساسية على مدار خمسة أيام على أن يشمل جزء من التدريب طرق التعامل مع الطلاب المدمجين، في ضوء الاستعداد للعام الدراسي 2025/2024، موضحة أنه يتم التنسيق بين إدارة التدريب والتوجيه الفني للمواد الدراسية لتدريب المعلمين الجدد الذين تم إعلان نتيجتهم وذلك في المواد الأساسية على مدار خمسة أيام على أن يشمل جزء من التدريب طرق التعامل مع الطلاب المدمجين، والمناهج الدراسية الحديثة وطرق التدريس.

وشددت على أنه يتم موافاة الوزارة بالأعداد التي سيتم تدريبها خلال الأسبوع المقبل، مع سرعة الانتهاء من كافة الجداول المدرسية والعمل على الالتزام بتنفيذ كافة القرارات الوزارية الصادرة للمراحل التعليمية، الابتدائي والإعدادي والثانوي والالتزام بالإعلان عن مجموعات الدعم المدرسي والالتزام بما ورد بالقرار المنظم لها، كما شددت الوزارة على أنه يتم الالتزام كافة العاملين بجميع المدارس من معلمين وإداريين وأخصائيين بتنفيذ المهام الموكلة إليهم من إدارة المدرسة لتحقيق الانضباط الدراسى بـ العام الدراسي الجديد.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة