حادث قطارى الشرقية.. 4 حالات وفاة وعودة 20 مصابا لمنازلهم.. فيديو

الأحد، 15 سبتمبر 2024 11:38 ص
حادث قطارى الشرقية.. 4 حالات وفاة وعودة 20 مصابا لمنازلهم.. فيديو حادث تصادم قطارى الشرقية
كتب أحمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع تغطية إخبارية من إعداد الزميل أحمد إسماعيل وتقديم جيرمين شلبى تناولت التفاصيل الكاملة لمستجدات حادث قطارى الشرقية وارتفاع حالات الوفاة.

استعرضت التغطية مستجدات ما شهدته محافظة الشرقية أمس من حادث تصادم قطارين، حيث لقى رمضان حسن حنفي، مصرعه مع الساعات الأولى من صباح اليوم وكان ضمن المصابين إثر حادث تصادم قطاري الشرقية، وهو من الزقازيق 51 سنة، ليرتفع عدد ضحايا حادث التصادم إلى 4 حالات وفاة.

كان المتوفي احتجز في العناية المركزة بمستشفي جامعة الزقازيق، في حالة حرجة يعاني من كسور متعددة ونزيف بالبطن، وتوفي فجر اليوم متأثرا بإصابته.
وقع حادث تصادم بين القطار رقم 336 القادم من المنصورة متجها إلى القاهرة والقطار رقم 281 المنطلق من الزقازيق متجهاً إلى الإسماعيلية أمام بلوك 5 بمنطقة الكوبري الجديد بمدينة الزقازيق، أسفر حتى الآن عن إصابة 49 ووقوع 4 حالات وفاة.


وأجرى المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، زيارة تفقدية للاطمئنان على حالة مصابي تصادم قطاران بالزقازيق المحتجزين بمستشفى الأحرار التعليمي.
وكشف الدكتور أحمد عناني عميد كلية الطب جامعة الزقازيق، تفاصيل الحالة الطبية للمصابين المحتجزين، من ضحايا حادث تصادم قطارين بالزقازيق.
وقال عنانى إن المستشفى استقبل 38 حالة "24 رجل ، 11 سيدة ،3 أطفال " تم رفع درجة الطوارئ بالمستشفيات، وإجراء عمليات جراحية متنوعة لعدد 3 حالات وحالتهم الطبية مستقرة. مضيفا: جار تحضير العمليات لـ3 حالات أخرى لتثبيت الكسور، بينما هناك 4 حالات محتجزة بالعناية المركزة.

وأشار إلى خروج 20 مصابا من الطوارئ، حيث لم تكن هناك إصابات أو وجود كدمات خفيفة، وذلك بعد عمل كافة الفحوصات الاكلينيكية والأشعات لهم والتأكد من عدم وجود ضرورة لحجزهم، وهناك 5 حالات تحت الملاحظة.


من جهته، تابع الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، حادث تصادم قطار الزقازيق مع وزير الصحة ومحافظ الشرقية، موجها بتقديم الرعاية الصحية اللازمة للمصابين.


وعلى الفور تحرك الفريق مهندس كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل ورئيس وقيادات السكة الحديد باتجاه موقع الحادث ووجه الوزير بالدفع بمعدات واوناش الطوارئ وتشكيل لجنة من المختصين بالسكة الحديد للوقوف على الأسباب الفنية التى أدت إلى وقوع الحادث.


ايضا التقت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي والدة ضحايا قطار حادث تصادم قطاري مدينة الزقازيق، وذلك خلال زيارتها المصابين الذين تم نقلهم لمستشفى الأحرار بمحافظة الشرقية.


وحرصت الدكتورة مايا مرسي على تقديم واجب العزاء   للسيدة التي فقدت ابنتيها وحفيدتها، حيث كانت السيدة في حالة يرثي لها، فحرصت وزيرة التضامن الاجتماعي على تقديم التعازي لها واصطحابها لإنهاء إجراءات تصاريح دفن الضحايا.

كما وجّهت وزيرة التضامن الاجتماعي بتقديم كافة أوجه الدعم النفسي والاجتماعي لوالدة الضحايا، فضلا عن مطالبة مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالتواجد مع السيدة لحين انتهاء كافة الإجراءات وسرعة صرف التعويضات اللازمة.
 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة