مشاهد من تصادم قطارى الزقازيق.. وقع فى السادسة و36 دقيقة.. هيئة الإسعاف دفعت بـ34 سيارة.. فريق "حياة كريمة" يشارك فى رفع آثار الحادث.. مصرع 4 أشخاص وإصابة 49 آخرين.. كامل الوزير ووزيرة التضامن يتفقدان الموقع

الأحد، 15 سبتمبر 2024 03:09 م
مشاهد من تصادم قطارى الزقازيق.. وقع فى السادسة و36 دقيقة.. هيئة الإسعاف دفعت بـ34 سيارة.. فريق "حياة كريمة" يشارك فى رفع آثار الحادث.. مصرع 4 أشخاص وإصابة 49 آخرين.. كامل الوزير ووزيرة التضامن يتفقدان الموقع مشاهد من تصادم قطارى الزقازيق
الشرقية- فتحية الديب وإيمان مهنى وحمدى عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت محافظة الشرقية،  أمس حادث تصادم قطارين بالقرب من منطقة الكوبري الجديد، أسفر عن مصرع 4 أشخاص وإصابة 49 آخرين تنوعت ما بين كسور وسحجات،فيما تعاملت الأجهزة الأمنية والتنفيذية والفرق الطبية داخل المحافظة مع الحادث فور لحظات من وصوله وتم تقديم الخدمة الطبية للحالات، ونرصد من خلال عدة مشاهد التفاصيل الكاملة للحادث.

المشهد الأول تلقى الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية، إشارة من أحد المواطنين من ركاب القطار، على شرطة النجدة فى الساعة السادسة ودقيقة، بوجود حادث تصادم قطارين أمام مزلقان الجمباز بشارع الحمام، وبعد دقيقتين من الحادث تحركت 20 سيارة إسعاف إلى المكان نظرا لقرب موقع الإسعاف من الحادث، فيما تحركت الأجهزة الأمنية بأقسام أول وثان ومركز الزقازيق، وقيادات أمن الشرقية، إلى البلاغ فور 3 دقائق من الحادث لكونه يقع على بعد أمتار من مبنى مديرية أمن الشرقية.

المشهد الثانى خلال انتظار قطار رقم 936 بالجرار الهنشل والقادم من محطة المنصورة ومتوجه إلى محطة القاهرة تفاجأ قائد القطار باصطدام قطار 281 بالجرار الكندي والقادم من الزقازيق إلى الإسماعيلية.


المشهد الثالث تسابق قوات الدفاع المدنى والأجهزة الأمنية، فى استخراج الجثامين من داخل العربة الأولى بالقطار رقم 281 المنطلق من الزقازيق متجهاً إلى الإسماعيلية، وسط حشود من الأهالي بالمنطقة للتطوع لمساعدة رجال الانقاذ، ودفع مرفق الاسعاف ب13 سيارة أخرى ليرتفع العدد الى 34 سيارة.

المشهد الرابع رجال هيئة الإسعاف المصرية فى لحظات كالبرق يتجهون بالمصابين إلى أقرب مستشفيات،وأسفر الحادث عن مصرع 4 وإصابة 49 تم نقل 32 مصابا إلى مستشفي الزقازيق الجامعى، و14 إلى مستشفي الأحرار التعليمى، مصابين الى مستشفي العبور ومجند الى  المستشفى العسكري، ونقل جثامين الى ثلاجة حفظ الموتى الاحرار و الزقازيق الجامعى.

المشهد  الرابع،  تواجد فريق من متطوعي حياة كريمة بمحافظة الشرقية، فى موقع حادث تصادم قطارى الزقازيق، لمعاونة الجهات الأمنية فى رفع آثار حادث الشرقية، كما تواجد فريق منهم لتقديم الدعم لأسر المصابين بمستشفى الزقازيق الجامعى والأحرار.

المشهد الخامس، تفقد الفريق كامل الوزير وزير النقل والمواصلات الحادث واستمع لشهود العيان وأعطى تعليماته بسرعة رفع الأعمال والعربات لفتح الطريق للقطارات، كما فرضت الشرطة طوقا أمنيا حول العربات والأوناش،ووتبين أن حادث قطاري الشرقية وقع بين قطارين أرقام 336 المتجه من المنصورة للقاهرة وقطار رقم 281 الزقازيق الإسماعيلية وذلك عند الكوبرى الجديد يالزقازيق،أعلن مصدر بالسكة الحديد التفاصيل الكاملة التي أدت إلى اصطدام قطاري الزقازيق ببعضهما البعض داخل حوش المحطة.


المشهد السادس  لافتة إنسانية للدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، خلال زيارتها للمصابين داخل مستشفى الأحرار التعليمى، للاطمئنان عليهم، طلبت منها سيدة فقدت ابنتيها وحفيدتها فى الحادث، سرعة إنهاء الإجراءت وإلقاء نظرة أخيرة عليهم داخل المشرحة، اصطحبتها الوزيرة إلى المشرحة واحتضنتها وواستها، وأعلنت صرف التعويضات اللازمة لأسر ضحايا الحادث، وكذلك تعويض المصابين حسب الضرر الواقع عليهم وفقا لنسب العجز.


المشهد السابع تباشر النيابة العامة بقسم ثانى الزقازيق، التحقيقات مع  السائقين حادث تصادم قطارين بمنطقة الكوبرى الجديد، بمدينة الزقازيق، بمحافظة الشرقية،حيث استدعت النيابة العامة عمال التحويلة وسائقي القطارين للاستماع إلى أقوالهم حول الحادث للوقوف على الأسباب الحقيقية للحادث،فيما تم تشكيل لجنة فنية من المهندسين المختصين لتحديد الأسباب الفنية وراء الحادث، وتشير الاستنتاجات الأولية أن الحادث نتيجة خطأ بشرى، وتواصل اللجنة مهام عملها للوقوف على السبب الحقيقي للحادث.وكان فريق من النيابة العامة قد انتقل أمس إلى موقع الحادث بمستشفيى الزقازيق الجامعى والأحرار التعليمي لسماع أقوال المصابين حول الحادث.


المشهد الثامن شيعت جنازات المتوفيات: هبة إبراهيم السيد، 36 عاما، وشقيقتها شيماء، 26 عاما، وابنة الثانية الطفلة وعد صلاح، 5 أعوام، في جنازة مهيبة بناحية شارع فاروق في مقابر المبرز بمدينة الزقازيق، وسط بكاء وحزن المشيعين،  وجنازة مسن توفي صباح اليوم بمقابر الأحرار.

 

المشهد التاسع مغادرة 44 من مصابي حادث تصادم قطارين بمدينة الزقازيق  المستشفيات عقب الاطمئنان عليهم وتلقيهم الإسعافات اللازمة من جانب الفرق الطبية، ويتواجد  8 حالات فقط د بالمستشفيات حتى الآن تحت الملاحظة لحين استقرار حالتهم.

 

المشهد العاشر انتظام  حركة سير القطارات بطريق الزقازيق المنصورة بعد توقف دام لأكثر من 12 ساعة، وقام رجال السكك الحديدية على رفع الأوناش وعربات القطارين وتم الانتهاء من رفعها فى السابعة صباحا، ومر أول قطار بعد الحادث متجه من مدينة الزقازيق إلى مدينة الصالحية القديمة بمركز فاقوس."

الدفاع المدنى يتعامل مع الحادث
الدفاع المدنى يتعامل مع الحادث

 

المصابين
المصابين
 
فريق حياة كريمة يشارك في رفع آثار حادث قطار الزقازيق
فريق حياة كريمة يشارك في رفع آثار حادث قطار الزقازيق

 

فريق حياة كريمة في موقع حادث قطار الزقازيق
فريق حياة كريمة في موقع حادث قطار الزقازيق

 

مشاركة فريق حياة كريمة في رفع آثار حادث قطار الزقازيق
مشاركة فريق حياة كريمة في رفع آثار حادث قطار الزقازيق

 

جانب من اثار الحادث
جانب من اثار الحادث

 

حادث  قطارى الزقازيق
حادث قطارى الزقازيق

 

قيادات جامعة الزقازيق
قيادات جامعة الزقازيق

 

لفتة انسانية لوزيرة التضامن مع سيدة فقدت 3 من عائلتها فى الحادث
لفتة انسانية لوزيرة التضامن مع سيدة فقدت 3 من عائلتها فى الحادث

 

محافظ الشرقية فى موقع الحادث
محافظ الشرقية فى موقع الحادث

 

وزير التضامن تزور المصابين فى مستشفى الزقازيق الجامعى
وزير التضامن تزور المصابين فى مستشفى الزقازيق الجامعى

 

وزيرة التضامن تطمئن على حالة المصابين
وزيرة التضامن تطمئن على حالة المصابين

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة