التليفزيون هذا المساء.. محافظ الشرقية: عدد مصابى حادث القطارين محدود

الأحد، 15 سبتمبر 2024 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. محافظ الشرقية: عدد مصابى حادث القطارين محدود الحادث
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء السبت، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

محافظ الشرقية: عدد مصابى حادث قطارى الزقازيق محدود وتم السيطرة على الأوضاع
كشف المهندس حازم الأشمونى، محافظ الشرقية، تفاصيل حادث اصطدام قطارين بالزقازيق، قائلا أن الوضع تحت السيطرة تماما، ونقلت الحالات المصابة فورا إلى المستشفيات، وهناك عدد كبير من الإسعافات أكثر من المطلوب، وهناك استنفار كبير فى المستشفى ورعاية كاملة تقدم لهم، ومتابعة من رئاسة الجمهورية ورئاسة الوزراء على الوضع، والفريق كامل الوزير نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل على وصول لمكان الحادث.
وأضاف الأشمونى، خلال مداخلة على قناة إكسترا نيوز، أنه جرى نقل المصابين فى 4 مستشفيات على وجه السرعة، فعدد المصابين محدود والأوضاع تم السيطرة عليها، وسيتوجه بعد دقائق للانتقال للمستشفيات للاطمئنان على المصابين.
وأشار إلى أن المحافظة بها عدد من المستشفيات التى تتمتع بالخدمات المتوفرة، «أهالينا فى أمان ورعاية وكلنا واقفين جنبنا، والموقع أخلى تماما منذ أكثر من ساعة»

استشارى تغذية علاجية: حرق السعرات الحرارية لا يحتاج رياضة ولكن دورة دموية سليمة
حذر الدكتور عماد الدين فهمي استشاري التغذية العلاجية، من تناول السكريات في الصباح قبل تناول وجبة الإفطار، قائلا: "بلاش السكريات على معدة فاضية وفي كل الأحوال سواء كان الانسان صحيح أو مريض سكر الدم هيعلى ويؤثر على الصحة ولازم الفطار ميكونش فيه سكريات".
وأوضح الدكتور عماد الدين فهمي، خلال حوار ببرنامج "الساعة 6"، مع الإعلامية عزة مصطفى، المذاع على قناة الحياة، أن الإسراف فى تناول أى نوع طعام سواء سكريات أو غيره مع الوقت يتحول لضرر على الجسم، مشيرا إلى أن الأصل في حرق السعرات الحرارية لا يحتاج رياضة أو دواء ولكن يكون الدورة الدموية سليمة.
وأوضح أن هناك طريقتين لانقاص الوزن الأولى طريقة متعبة والثانية سهلة، الأولى تقليل الأكل وحينما تفتح الفم يعود الوزن للزيادة والطريقة السهلة أنك تعمل الحاجات التى تساعد زيادة معدل الحرق وهي تثبيت مواعيد الاكل والوجبات على مدار اليوم.

رئيس مصلحة الضرائب: حزمة التسهيلات تهدف لإزالة تخوف أصحاب المشروعات الصغيرة
أكدت رشا عبد العال رئيس مصلحة الضرائب، أن سبب إقرار حزمة تسهيلات ضريبية لأن رجل الأعمال أو صاحب المشروع بشكل عام بيكون لديه تخوف من الضرائب وخاصة أصحاب المشروعات الصغيرة، مفيدة بأن حزمة تسهيلات الضريبية تستهدف إزالة التخوف لدى أصحاب المشروعات الصغيرة.
وأضافت رشا عبد العال، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الساعة 6"، مع الاعلامية عزة مصطفى، على قناة الحياة، أن أصحاب المشروعات الصغيرة بيكون لديهم تخوف من الضرائب وممكن يكون عائق له أنه يكبر وفي تخوفات كبيرة، مؤكدة أن هذه التصورات من التحديات الرئيسية التي عملوا عليها وبادروا بهذه الحزمة.
واستكملت: "من أهم النقاط التي وضعنها في حزمة التيسيرات الضريبية أننا وضعنا نظام متكامل للمشروعات الصغيرة اللي حجم أعمالها أقل من 15 مليون جنيه والنظام يعتمد على اجراءات بسيطة بحيث اللي يدخل في المنظومة عارف عليه ايه والضريبة من قبل الدخول والاقرارات المطلوبة منه مبسطة جدا".
وتابعت: "في مجموعة من الاعفاءات في الحزمة اللي ممكن تمثل عامل ضغط على المشروعات، ومجموعة التيسيرات الضريبية دي نطرحها للحوار المجتمعي ونعلنها للمجتمع يوم الاثنين المقبل"، مؤكدة أن حزمة التيسيرات الضريبية تمنع التخوفات تماما وتساعد المستثمر حتى يصدر منتجه ويشارك في معارض رسمية.

رمضان عبد المعز: النبى محمد كان أرحم الناس والرحمة أكثر صفة ذكرت فى القرآن
قال الشيخ رمضان عبد المعز الداعية الإسلامي، إن الرسول محمد صلى الله عليه وسلم كانوا يعلمنا التراحم والرحمة ونحن ورثة النبي وأحبابه ويجب علينا أن نلتزم بما كان ينفذه، موضحا أن الرسول طالبنا بالترفق بالناس وبعثنا ميسرين ولسنا معسرين وهذا المنهج الذي سار عليه الرسول والصحابة من بعده.
وأضاف رمضان عبد المعز، خلال تقديم برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على قناة دي ام سي، أن رحمة الله تسعى الجميع ولا يجب أن نضيقها على النفس والناس، قائلا" "ما أجمل ونحن نحتفل بمولد النبي أن نحى سنته في بيوتنا ومؤسساتنا وأمتنا ونعلى صفة الرحمة ونرحم بعض عشان ننال رحمة ربنا".
وتابع: "الله أرسل نبيه رحمة للعالمين كلهم وليس المسلمين فقط وعلينا تعليم الناس الرحمة في كل شيء، وربنا يحب الاحسان في كل شيء وهذا ما علمه لنا النبي"، مؤكدا أن النبي محمد كان ارحم الناس واكثر صفة جاءت في القران الكريم هي صفة الرحمة.
أحمد المسلماني: صراع التطرف في إسرائيل سينعكس على أمنها وسيؤدي لمعاناة
أكد الإعلامي أحمد المسلماني، أن إسرائيل فيها حكومة متطرفة خاضعت حرب من اسوأ الحروب منذ الحرب العالمية الثانية وخلفت آلاف الشهداء وتدمير منشآت ومباني ومدارس وجامعات وكنائس ومباني الامم المتحدة، قائلا: "كل مكان في غزة عرضة للقصف ولا قدسية لاحد وكل جرائم الحرب ارتكبت في الحرب الاسرائيلية على غزة".
وأوضح أحمد المسلماني، خلال تقديم برنامج "الطبعة الأولى"، المذاع على قناة الحياة، أن هناك منافسة بين المتطرفين بين نتنياهو وبن غفير أكثر تطرفا ثم وزير المالية سموتريتش يزيد من نبرة التطرف على بن غفير، ويدخل معهم جلعاد اردان وزير اسرائيل في الامم المتحدة ويحاولوا التنافس على من يرث نتنياهو ويقود اليمين المتطرف الاسرائيلي بعد نتنياهو.
وتابع: "في حالة منافسة في التطرف والتخلف على منصب رئاسة الحكومة الاسرائيلية ويخاطبوا جمهور متطرف في اسرائيل، وكل هذا التطرف سينعكس على اسرائيل وكل ده سيؤدي لمعاناة اسرائيل معاناة كبيرة"، موضحا أن المثقفين والمنفتحين في اليسار الاسرائيلي مدركين لهذا الأمر وأن هذه النماذج أصبحت خطر على اسرائيل وهذا التيار سيضع الأمن القومي الاسرائيلي في خطر.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة